تمكّنت مصالح أمن ولاية سطيف، ممثلة في الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية، من وضع حد لنشاط مجموعة إجرامية لترويج المخدرات، تتشكل من  ثلاثة أفراد، كانوا بصدد نقل كمية معتبرة من هذه السموم، قصد ترويجها وسط مدينة سطيف، فيما تم حجز 1310 أقراص مهلوسة و 400 وحدة من المفرقعات في عملية أخرى للدرك.
و استنادا لبيان خلية الإعلام، فإن العملية الأولى جاءت بعد استغلال معلومات مؤكدة، تفيد بمحاولة ترويج كمية من المخدرات من قبل ثلاثة أشخاص وسط المدينة سطيف، ليتم إطلاق تحريات مكنت من تحديد هويات المشتبه فيهم، قبل تحديد مكان تواجدهم و حتى المركبة السياحية التي يستعملونها أثناء تنقلاتهم، ليتم بعدها توقيفهم على متن تلك المركبة في حالة تلبس بحيازة كمية من المخدرات ناهز وزنها «الرطل».
الضبطية القضائية أنجزت ملفا جزائيا ضد الموقوفين الثلاثة، عن تهمة حيازة المخدرات قصد الاتجار غير المشروع بها، أحيلوا بموجبه أمام الجهات القضائية المختصة.
و في العملية الثانية، حجزت وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بسطيف، كمية معتبرة من الأقراص المهلوسة، قدرت بـ 1310 أقرص من نوع «ريفوتريل»، حيث تم توقيف شخصين في حالة تلبس على مستوى إقليم بلدية بئر حدادة جنوب الولاية، مع حجز شاحنة كانت تستعمل من قبل المتهمين كوسيلة نقل للتحرك و ترويج هذه السموم وسط الشباب.
و مباشرة بعد انتهاء التحقيقات، تم تقديم المشتبه فيهما أمام الجهات القضائية المختصة و التي أمرت بإيداعهما رهن الحبس المؤقت.
كما ذكر البيان الصحفي للمجموعة الإقليمية للدرك بسطيف، أن أفراد وحداتها حجزت ما يفوق 400 وحدة من المفرقعات مختلفة الأنواع و الأحجام أجنبية محظورة و هذا أثناء قيام أفراد الوحدات بشرطة المرور، عن طريق تفتيش المركبات التي تكون محل شبهة، ليتم العثور على الكمية سالفة الذكر داخل حافلة لنقل المسافرين.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى