أجريت، نهاية الأسبوع، عملية القرعة الخاصة بالمستفيدين من حصة 1735 سكنا اجتماعيا في بلدية بسكرة، وسط إجراءات وقائية صارمة و فرحة عارمة للمستفيدين الذين عبروا عن سعادتهم بعد معاناة طويلة مع أزمة السكن.
و قد تم تجميد استفادة 99 اسما من القائمة بعد التحقيقات التي أجرتها اللجان المختصة عقب الطعون المقدمة، حسب ما أوضحه رئيس البلدية في حديثه للنصر، مشيرا إلى الاستفادة من حصة سكنية جديدة تتضمن 500 وحدة ذات طابع عمومي إيجاري، سيشرع في أشغال إنجازها فور ضبط جميع الترتيبات الإدارية المتبعة في
 المجال .و في السياق، طالب مستفيدون من الحصة المذكورة، السلطات المحلية و المديرية الوصية، بضرورة استلام مفاتيح سكناتهم لإنهاء معاناتهم مع أزمة السكن .
المستفيدون نددوا بالتأخر و تساءلوا في حديث بعضهم للنصر، عن سر التماطل في تسليمهم المفاتيح و أكدوا على أن تأجيل العملية أفسد عليهم فرحتهم رغم أن جميع الإجراءات القانونية قد اتخذت.
و ألحوا على ضرورة توزيع المفاتيح في القريب العاجل، مستنكرين الأوضاع المزرية التي يعيشونها داخل سكنات غير صالحة للاستعمال، بعد أن اضطر بعضهم لاستئجار سكنات بمبالغ مالية باهظة، الأمر الذي زاد من قلقهم بعد إشهار القائمة الاسمية منذ أشهر و إحالتها على المصالح المختصة لتمكين المستفيدين من إتمام الإجراءات اللازمة قبل استغلال شققهم.
كما طالبوا السلطات الولائية، بضرورة التدخل لحل مشكلتهم، خاصة بالنسبة للمستفيدين الذين لم تشملهم عملية الطعن .
رئيس بلدية بسكرة وعد بتسليم المفاتيح قريبا بعد الانتهاء من جميع الإجراءات المتبعة و تلبية مطالب
 المستفيدين.                         ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى