أمر قاضي التحقيق لدى محكمة أم البواقي الابتدائية، في غضون الساعات القليلة المنقضية، بإيداع المتهم المسمى (خ.ط) 25 سنة رهن الحبس المؤقت، في محاولة قتل الطالبة الجامعية بن مسعي ميساء، من جهتها بادرت إدارة جامعة أم البواقي بتكريم أعوان الأمن، الذين تدخلوا و أنقذوا الطالبة من قبضة الجاني الذي كان ينوي قتلها بالنظر لعدد الطعنات التي تلقتها.
قاضي التحقيق وجه جناية محاولة القتل العمدي مع سبق الإصرار و الترصد للجاني، الذي تم توقيفه من طرف عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية أم البواقي و هو الذي نجح أعوان الأمن بالجامعة في صده بعد شروعه في توجيه طعنات للضحية لحظة نزولها من حافلة خاصة لنقل المسافرين تعمل على الخط بين قرية سيدي أرغيس و مدينة أم البواقي.
و ذكرت مصادرنا، أن الطالبة تلقت نحو 20 طعنة في مناطق مختلفة من جسدها و أصيبت بجروح على مستوى يديها عند قيامها بصد إحدى الطعنات التي استقرت في صدرها و تتواجد الطالبة حاليا بالمستشفى الجامعي بقسنطينة، حيث تجاوزت مرحلة الخطر و باتت تستجيب للعلاج.
من جهة أخرى و في سياق ذي صلة، بادر مدير الجامعة الأستاذ ديبي زوهير، لتكريم أعوان الأمن الذين كانوا مناوبين صبيحة الحادث و على رأسهم العون مخناش مصعب الذي منح وسام الشجاعة نظرا لما وثقته كاميرات الطلبة، أين قفز باتجاه الجاني ومنعه من مواصلة تهجمه على الضحية و كان بقية الأعوان متوجهون صوب المتهم و حاولوا صده، و لفت أنظار تجاههم و كان العون الذي قفز خلفه، الأمر الذي أدى لتوقيفه و ضبط سلاح الجريمة الذي استعمله.
و ذكر رئيس الجامعة في كلمته، أن الفضل يرجع لأعوان الأمن و قبلهم لإحدى الطالبات التي سارعت للصراخ طالبة النجدة، ليتدخل الأعوان مانعين المتهم من مواصلة توجيهه ضرباته نحو الطالبة و أكد مدير الجامعة، على أنه و بمعية عمداء الكليات، تنقلوا و وقفوا على الحالة الصحية للطالبة التي تستجيب للعلاج و التي تلقت نحو 20 طعنة من طرف المتهم.
و ذكرت مصادرنا، أن الجاني الذي يتواجد تحت الرقابة القضائية لاعتدائه على الطالبة و والدها قبل شهر و نصف من الحادثة، كانت جلسة محاكمته في قضية الاعتداء الأول مبرمجة يوم الحادثة.
أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى