أشرف، أمس، وزير السياحة والصناعات التقليدية محمد علي بوغازي، على تدشين عديد المشاريع الفندقية بمناطق مختلفة بالولاية، معاينا أشغال إنجاز غابة للاستجمام بمدينة عين مليلة والتي رصد لها غلافا ماليا تجاوز 100 مليار سنتيم.
وزير السياحة استهل زيارته لولاية أم البواقي، بإعطاء إشارة افتتاح معرض للصناعات التقليدية والحرف بدار الثقافة نوار بوبكر، وهو المعرض الذي شارك فيه أزيد من 70 حرفيا، قدموا فيه منتجات ورشاتهم على اختلافها، أين تنوعت بين الملابس التقليدية وصناعة و الزرابي و الحلي و الأجبان و غيرها من أدوات الزينة، واستمع الوزير للحرفيين من الحاضرين بالمعرض، الذين طرحوا بعض الصعوبات التي تواجههم، خاصة ما تعلق بتسويق منتجاتهم، وكذا إشكالية عدم تمكن كثير منهم من تسديد حقوق غرفة الصناعة، أين تراكمت على البعض منهم ديونا تجاوزت مبلغ 6 ملايين سنتيم.
و التمس آخرون من المسؤول الأول على القطاع توفير محلات لممارسة أنشطتهم، مع تأكيد الوزير على ضرورة امتصاص البطالة برسكلة وتكوين الشباب في مجالات حرفية متنوعة.
وانتقل الوزير رفقة السلطات المحلية لمعاينة المنطقة الرطبة تيمرقانين المتواجدة بمشتة ذراع التافزة بعين الزيتون، أين التقى بجمعيات تنشط في المجال السياحي وأخرى مختصة في الصيد، أين أكد على ضرورة الاهتمام بالسياحة المحلية وتشجيعها، وبعين فكرون قام الوزير بتدشين فندق هو الأول بالمدينة بعد المراقد المرخصة، وحمل الفندق اسم منطقة أوركيس التي يتواجد بها السد، وهو الذي يحتوي على 40 غرفة ويشغل 15 عاملا وتم تشييده وفق نمط عصري، أين استغرقت أشغال إنجازه 24 شهرا، ومن المتوقع أن يدعم سياحة الأعمال بالمدينة.
وبعين مليلة عاين الوزير أشغال إنجاز غابة الاستجمام، التي احتضنتها غابة بوزابين، وشيدت الغابة وفق نمط عصري، أين رصد لها صاحب المشروع مبلغا ماليا تجاوز 107 مليار سنتيم، وتتربع الغابة على مساحة 25 هكتارا، وانطلقت بها الأشغال سنة 2017 واستغرقت 3 سنوات، ولم يتبق سوى بعض الروتوشات لإتمام المشروع بشكل نهائي. وهو الذي يوفر 230 منصب عمل.
و يستقطب يوميا نحو 5 آلاف زائر من مختلف ولايات الوطن، وطرح صاحب المشروع إشكالية بحثه عن رخصة لإنجاز نحو 40 من الشاليهات، مشيدا نموذجا واحدا بنمط عصري، وقام بعدها الوزير بتدشين فندق بمركب السلامة بارك، وهو الذي يضم 51 غرفة وبه قاعات للرياضة وفضاءات للعب والترفيه، وأبدى الوزير إعجابه بالنمط العصري الذي شيد به المركب، مدشنا بعدها فندقا آخر يتواجد على طريق الوزن الثقيل، وأوضح الوزير بأن أشغالا تجري لإنجاز نحو 13 فندقا بولاية أم البواقي، وهي التي من شأنها استقطاب زوار الولاية وتلبية رغباتهم، منتقلا بعدها ليعاين حديقة التسلية والترفيه بأولاد قاسم.
  أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى