انطلقت، مؤخرا، أشغال إنجاز نقب مائي جديد على مستوى مشتى «لحمالات» ببلدية أولاد صابر، بهدف توفير المياه الصالحة للشرب لفائدة المئات من السكان القاطنين في قريتي لحمالات و حوض السلطاني، بعد معاناتهم لسنوات طويلة من أزمة العطش، ما كان يضطرهم لقطع مسافات طويلة بصورة يومية من أجل التزود بهذه المادة الضرورية.
و تم تسجيل هذا المشروع من قبل مصالح بلدية أولاد صابر، في ذلك إطار برنامج المخطط البلدي للتنمية في سنة 2021، على أن يتم استغلاله بعد نهاية مدة الأشغال المحددة بأكثر من شهرين، قبل الانطلاق بعدها في إنجاز الخزان المائي.
و حسب فرع الموارد المائية لدائرة قجال، فإن المشروع جاء بعد توصيات مصالح الولاية، بضرورة استغلال ميزانية البلدية في إطار مخطط التنمية لإنجاز المشاريع المتعلقة بقطاع الري، خاصة بعد الشكاوى الكثيرة المرفوعة من قبل المواطنين، حول الشح المسجل في كمية المياه المخصصة، ما أجبر السلطات المحلية المنتخبة بالتنسيق مع ولاية سطيف، إلى برمجة العديد من المشاريع الجديدة و على رأسها حفر آبار ارتوازية جديدة وإنجاز مخازن مياه بطاقات استيعابية متباينة.
و أعلنت مصالح بلدية ماوكلان الشمالية عن اقتراب انتهاء مشروع تزويد قريتي أولاد سراي و سليماني بالمياه الصالحة للشرب و يأتي ذلك بعد تقدم الأشغال الخاصة بإنجاز نقب مائي جديد و خزان مائي مع تجديد شبكة التوزيع.
و قام مؤخرا رئيس دائرة ماوكلان، بزيارة المشروع من أجل دعوة الشركة المقاولة بضرورة مضاعفة الأشغال، من خلال انتداب عدد جديد من العمال، بهدف إنهاء الأشغال في الآجال المحددة في دفتر الشروط، لاسيما و أن المئات من المواطنين في القريتين طالت أزمتهم مع أزمة العطش المتواصلة.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى