يطالب سكان قرية سيوان ببليدة أولاد عطية في أقصى غرب ولاية سكيكدة، السلطات الولائية، بالتدخل قصد إعادة فتح مكتب البريد الوحيد بالقرية و المغلق منذ أكثر من 27 سنة.
 السكان و في اتصال ممثلين عنهم بالنصر، أعربوا عن استيائهم الشديد إزاء الوضع المزري و المعاناة اليومية التي  يعيشونها، لا سميا كبار السن منهم أثناء التنقل على مسافة أكثر من 20 كلم من أجل سحب منحهم و مرتباتهم الشهرية، أو إجراء أبسط عملية بريدية من مراكز البريد القريبة منهم، على غرار مراكز أولاد عطية و الزيتونة و القل، حيث يضطر الكثير منهم للتنقل إلى عدة مرات بسبب قلة السيولة أو انعدامها في المراكز المذكورة.
كما تأسف المعنيون من كون مكتب بريد القرية كان يعمل بطريقة عادية في سنوات الثمانينيات، إلا أنه أغلق بعد سنوات فقط بسبب الظروف الأمنية وقتها، لكن تم ترميمه منذ عدة سنوات إلا أنه لم يفتح، في الوقت الذي من المنتظر أن يفتح مكتب قرية لعوينات ببلدية خناق مايون المجاورة في غضون أيام و هو الذي خضع لعملية ترميم مماثلة.
و حسب رئيس بلدية أولاد عطية، فإن مركز بريد قرية سيوان خضع للترميم منذ سنوات و هو جاهز للفتح في انتظار قرار السلطات الولائية.
بوزيد مخبي

الرجوع إلى الأعلى