ناشد سكان بلدية سيدي خالد في ولاية أولاد جلال، السلطات المحلية و مديرية الصحة، لإيجاد حلول جذرية للمشاكل التي يعرفها المركز الصحي و الذي يفتقر حسبهم للكثير من الضروريات.
و ذلك خاصة في ما تعلق بالتأطير الطبي اللازم و توفير مخبر للتحاليل و قسم للاستعجالات الطبية، لاسيما في فصل الحر الذي يعرف الكثير من الحوادث مع الارتفاع المحسوس في معدل التسممات العقربية بحكم طبيعة المنطقة.
و بحسب بعضهم في اتصالهم  بالنصر، فإن مناشدتهم جاءت بعد عدم تنفيذ جملة من الوعود التي تلقوها من قبل جميع المسؤولين في مناسبات عدة، عقب عشرات الشكاوى الموجهة إليهم بعد أن ملوا التنقل إلى المؤسسات الصحية بأولاد جلال و بسكرة، الأمر الذي دفعهم، كما قالوا، للمطالبة بتحسين الخدمات الطبية للتكفل الأمثل بالمرضى و بالحالات الاستعجالية على مدار 24 ساعة.
كما طرح ممثلو السكان مشكلة انعدام الأطباء المختصين و كذا التأطير الطبي بالشكل الكافي، إلى جانب النقص الفادح في سيارات الإسعاف رغم الكثافة السكانية التي تقارب 50 ألف نسمة.
المعنيون عبروا عن تذمرهم من الوضعية التي يعيشونها و التي وصفوها بالصعبة، مطالبين باستقلالية القطاع الصحي عن أولاد جلال و تفعيل مشروع مستشفى 60 سريرا و أكدوا على ضرورة الاستجابة لمطالبهم المرفوعة منذ سنوات.
مصادر محلية ذكرت أن القطاع الصحي بالمدينة تدعم مؤخرا بمجموعة من الأجهزة الطبية و وعدت بدراسة المطالب المرفوعة بالتنسيق مع مديرية الصحة، لإيجاد الحلول المناسبة لها في سبيل تكفل صحي
 أمثل.         
                         ع/ب

الرجوع إلى الأعلى