شرع مديرا ديوان الترقية و التسيير العقاري و التعمير و الهندسة المعمارية و البناء لولاية سكيكدة، هذه الأيام، في تنظيم زيارات ماراطونية لورشات أشغال التهيئة الخارجية للعديد من المشاريع و البرامج السكنية بصيغة العمومي الإيجارية على مستوى عدة بلديات، من أجل تسريع وتيرة أشغال الإنجاز تحسبا لتسليم الحصص السكنية المبرمجة للتوزيع في القريب العاجل، وفق الرزنامة المسطرة من طرف مصالح الولاية.
و شملت عملية المعاينة، مشاريع التهيئة الخارجية التي تعرف تأخرا في الإنجاز و كل من مشروع 400 + 318 سكنا بمنطقة الزفزاف و 800 مسكن ببوعباز، المرتقب تسليمها خلال نهاية السنة الجارية.
كما تمت معاينة انطلاق أشغال التهيئة الفرعية لـ 664 مسكنا بالزفزاف المسندة منذ أفريل 2021، بالإضافة إلى مشروع 400 وحدة سكنية و حصة 55 سكنا بمنطقة كلابة في بلدية رمضان جمال و 54 سكنا في بلدية بني بشير، بالإضافة إلى مشروع 650 وحدة بمنطقة بئر اسطل في بلدية الحروش، حيث من المنتظر أن تنطلق أشغال التهيئة الخارجية لـ 200 في الأيام المقبلة بعد المصادقة على الصفقة.
و تأتي هذه الزيارات لمديري «أوبيجيي» و التعمير، من أجل الوقوف على مدى تقدم الأشغال و كذا التنسيق مع مقاولات الإنجاز من أجل تسريع وتيرة الأشغال تحسبا لتسليم المشاريع الجاهزة وفق الرزنامة التي سطرتها مصالح الولاية.
و كان والي الولاية في خرجاته الأخيرة لتفقد عديد المشاريع السكنية، قد وجه انتقادات شديدة اللهجة للعديد من المدراء التنفيذيين و كذا مقاولات الإنجاز، لما لاحظه من تأخر كبير في الأشغال و دعا كل طرف لتحمل المسؤولية و قدم توجيهات و تعليمات صارمة من أجل احترام آجال الإنجاز و تسليم السكنات للمواطنين في الآجال المحددة.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى