تكبد فلاحون في قصر الأبطال بولاية سطيف، خسائر إثر حادث سقوط عمود كهربائي ضخم فوق بيوت بلاستيكية، موازاة مع تسجيل انقطاع في التيار عن مئات العائلات بالمنطقة.
 و تمكنت مصالح «سونلغاز»، أمس، من إعادة تركيب العمود الكهربائي بقصر الأبطال و الذي سقط أرضا منتصف الأسبوع الماضي، بالمنطقة المسماة «العوالمة» في بلدية قصر الأبطال جنوب ولاية سطيف و ذلك بسبب تأثره بشدة الرياح القوية التي شهدتها المنطقة الجنوبية طيلة أيام الأسبوع الماضي.
و حسب بيان مؤسسة «سونلغاز»، فإن عمالها تدخلوا بسرعة مباشرة بعد سقوط العمود الكهربائي الضخم الحامل لشبكة 400 كيلوفوط و هو ما كان سببا في انقطاع مادة التيار الكهربائي عن 320 عائلة بالمنطقة، قبل أن يتم استدراك عملية الانقطاع في التوزيع سريعا، بفضل جهود فرق الإنجاز التابعة لمقاطعة سطيف و مقاطعة الكهرباء لبلدية عين ولمان.
و شهدت أيضا معظم بلديات ولاية سطيف في الأيام الماضية، رياحا قوية جدا، تسببت في سقوط العشرات من البيوت الفلاحية البلاستيكية بعدد من مناطق الجهة الجنوبية، مثل: عين الحجر و بئر حدادة، ما تسبب في تسجيل الفلاحين هناك لخسائر مالية معتبرة مع تلف محاصيلهم الزراعية.
و لم يختلف الأمر كثيرا عن المناطق الأخرى، حيث عرفت بلدية العلمة تساقط عدد من الأشجار بسبب الرياح، ما استدعى تكليف عمال الحظيرة برفع تلك الأشجار مع غرس شجيرات جديدة عوضا عنها. و تعرف ولاية سطيف، منذ الأيام الماضية، تقلبات جوية سيئة للغاية، من خلال تسجيل ارتفاع كبير في درجات الحرارة التي صاحبتها رياح قوية جدا قادمة من الجهة الجنوبية، تسببت في تسجيل الكثير  من الخسائر،  مع انتشار مكثف لكميات معتبرة من الغبار و الأتربة
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى