كشف والي عنابة جمال الدين بريمي، أمس، عن اقتراح مصالحه فرض حجر جزئي على البلديات الكبرى التي أصبحت بؤرة لانتشار الوباء، على غرار عنابة، الحجار، البوني وسيدي عمار، وذلك لكسر سلسلة انتقال العدوى والتحكم في الوضعية الوبائية.
وأشار الوالي خلال زيارته التفقدية للمشاريع السكنية بذراع الريش، إلى تواجد 160 مصابا بفيروس كورونا على مستوى المصالح الاستشفائية، مع تسجيل 50 حالة وفاة أسبوعيا، ليتضاعف عددها بـ 5 مرات في ظرف شهر.
وتحدث الوالي عن استقبال مدينة عنابة، زائرين من مختلف الولاية الوطن للسياحة والاستجمام رغم غلق الشواطئ، وخرق البعض لقرار المنع بالتوجه إلى بعض الشواطئ الصخرية والمعزولة.   
كما أكد المسؤول وفرة الأوكسجين الطبي بمستشفيات الولاية بإنتاج يقارب 10 آلاف لتر يوميا بوحدتي مركب الحجار، و ليند غاز على مستوى المنطقة الصناعية جسر بوشي في سيدي عمار.
وتعرف عنابة توسيع التلقيح ضد كورونا ليشمل جميع القطاعات، حيث يتم على مستوى أماكن العمل لتسهيل العملية و رفع النسبة الولائية للحد من انتشار الوباء، وقد وزعت فرق التلقيح على المعاهد الجامعية والمديريات التنفيذية والشركات، حتى المؤسسات الفندقية والمراكز التجارية والخدماتية.
وفي سياق متصل رصدت النصر استجابة كبيرة من قبل المواطنين لتطبيق الإجراءات الوقائية سواء بمدينة عنابة أو الضواحي، بالالتزام بارتداء الكمامة بشكل واستخدام المعقمات واحترام مسافة التباعد، بالإضافة إلى تسجيل انخفاض كبير في حركية المواطنين في أماكن التسوق وغيرها من الفضاءات، كما اختفى الازدحام المروري بوسط المدينة نتيجة ملازمة جزء واسع من قاطني الولاية منازلهم وعدم الخروج إلا للضرورة.                      حسين دريدح

الرجوع إلى الأعلى