طالب أمس، مكتتبو برنامج عدل 2 بالطارف بالإسراع في تسليمهم مفاتيح سكناتهم الجاهزة ضمن حصة ألف وحدة بالقطب العمراني الحضري الجديد بعاصمة الولاية، فيما أكد المدير الجهوي لوكالة “عدل” أن هذه الحصة سوف تسلم قبل نهاية شهر نوفمبر المقبل.
و ذكر ممثلون عن المكتتبين للنصر، أن المشروع يعرف تأخرا كبيرا أطال في عمر معاناتهم  أمام الظروف السكنية المزرية التي يقولون إنهم يعيشونها منذ سنوات، حيث دعوا الوالي إلى التدخل  العاجل لدى المديرية الجهوية لوكالة “عدل” بعنابة، لحل الإشكال وتسليم المفاتيح لأصحابها في أقرب الآجال، خاصة وأن الأشغال انتهت منذ فترة. وقد كلف المكتتبون ممثلين عنهم للتنقل إلى المديرية المذكورة وتبليغها انشغالاتهم.
وأوضح المدير الجهوي لوكالة “عدل” بعنابة، رياض قمداني، للنصر، أن توزيع مفاتيح ألف مسكن كان مبرمجا نهاية أفريل الماضي، بعد انتهاء الأشغال الكبرى موازاة وتكفل مصالح سونلغاز بربط السكنات بالكهرباء والغاز، غير أن تأخر استكمال التهيئة الخارجية بمد الموقع بالشبكات الثانوية والرئيسية   كالمياه، التطهير وتعبيد الطرقات، حال دون توزيع الشقق في الآجال المتفق عليها، مؤكدا أنه على إطلاع بانشغالات المكتتبين من خلال تواصله الدائم مع جمعيتهم واستقبال أعضائها والإصغاء لهم.
وقال المسؤول، بأن توزيع المفاتيح مرتبط بالانتهاء من التهيئة الخارجية الجارية على قدم وساق والتي تجاوزت نسبة 70 بالمائة، وهي العملية التي تسهر على تجسيدها مديرية التعمير والهندسة المعمارية، مع تكفله شخصيا بمتابعة تقدم الأشغال في الميدان  من خلال دفع  المقاولات على احترام الآجال ونوعية  الإنجاز.
وكشف المدير الجهوي بأنه يتوقع تسليم الحصة السكنية المذكورة قبل نهاية نوفمبر القادم، على أن يتم قبل ذلك بأسبوع إرسال استدعاءات و رسائل نصية للمكتتبين من أجل التوجه إلى الموثقين المعتمدين للإمضاء على العقود، وهذا بعد الانتهاء من إعداد الجدول الوصفي للتقسيم المعد من طرف مهندس جيومتري معتمد و توزيع المستفيدين على الشقق والطوابق حسب شهادة التحصيص المسلمة من قبل المديرية العامة لوكالة “عدل”.
نوري.ح

الرجوع إلى الأعلى