يشتكي سكان بلدية الحامة الواقعة جنوب ولاية سطيف من تأخر ربط النقبين المائيين الجديدين بشبكة الكهرباء، حتى يتسنى ضخ المياه إلى الخزانات ثم إلى بيوتهم.
وكان عدد من المحسنين قد تولى مهمة إنجاز نقبين لصالح البلدية بمنطقتي "باجرو" و"الجر"، وجاءت هذه الخطوة التطوعية بسبب أزمة العطش الحادة التي ضربت المنطقة منذ حلول فصل الصيف. وبلغت سرعة التدفق في النقب الأول 18 لترا في الثانية الواحدة، أما في الثاني فقد بلغت 15 لترا في الثانية. وتوقع سكان هذه البلدية وضع حد لمعاناة غياب المياه الصالحة للشرب، بعد الإعلان عن الانتهاء من مشروع حفر النقبين، لاسيما وأنهم كانوا يضطرون في كل مرة إلى دفع مبالغ مالية معتبرة من أجل اقتناء هذه المادة الضرورية من أصحاب الصهاريج.
وقامت مصالح سونلغاز بدراسة مشروع ربط النقبين بالكهرباء، بقيمة إجمالية تفوق 150 مليون سنتيم، وبسبب الميزانية المالية المحدودة للبلدية، أكد محسنون استعدادهم لدفع هذه المصاريف. وأكد عضو في المجلس البلدي لبلدية الحامة، أنه بات من الضروري استغلال النقبين، خاصة وأنهما يتوفران على كميات معتبرة من المياه الصالحة للشرب، مضيفا أن البلدية وبسبب ميزانيتها المالية الضئيلة لم تستطع التكفل بتسديد مصاريف سونلغاز.                         أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى