إعتصم أمس، عشرات المقصيين من السكن الإجتماعي بحي سيدي سالم، أمام مقر دائرة البوني بعنابة ، إحتجاجا على عدم إدارج أسمائهم ضمن قائمة 1070 سكن إجتماعي، مخصصة للقاطنين بالمحتشدات الإستعمارية «لاصاص» والموجهة للقضاء على السكن القصديري والهش.
 السكان الغاضبون نددوا بما إعتبروه « حقرة وتهميشا «، لعدم إستجابة السلطات المحلية لإنشغالاتهم، بإلحاق أسمائهم بقائمة المستفيدين. ولعدم تلقيهم أي رد ايجابي، إتجه المحتجون مباشرة لقطع الطريق الوطني رقم 44 الرابط بين مدينة عنابة ومطار رابح بيطاط الدولي ، بإستخدام الحجارة والمتاريس رافعين شعارات تطالب بإدماجهم ضمن قائمة المستفيدين المفرج عنها ، من قبل مصالح دائرة البوني لفائدة قاطني المحتشدات الإستعمارية.
وأكد المقصون على أن قائمة المستفيدين التي أفرج عنها لم تكن شفافة  و حررت من قبل لجنة الحي بالتنسيق مع اللجنة المكلفة بدراسة الملفات دون أن يتم إشهارها ، وفق الإجراءات المعمول بها سابقا . كما أنها فاقدة للمصداقية - حسبهم - لأنها ضمت أسماء مستفيدين لا يقيمون بذات المنطقة . موجهين أصابع الإتهام إلى اللجنة المكلفة بدراسة الملفات والطعون ، ومطالبين المصالح المعنية التعجيل بفتح تحقيق للوقوف على التجاوزات التي عرفتها عملية إعداد قائمة المستفيدين التي طالما إنتظروها لإنهاء معاناتهم.
تسبب قطع الطريق في شل حركة المرور على مستوى هذا المحور الإستراتيجي، الأمر الذي أجبر مصالح الأمن على التدخل لفتح الطريق وقامت بتطويق مكان الإحتجاج، تزامنا مع تدخل ممثلين عن السلطات المحلية للتفاوض مع المحتجين .حيث قدمت لهم وعود تقضي بالتكفل بإنشغالاتهم .                                  
حسين دريدح

الرجوع إلى الأعلى