تعرض الشاب "هشام. ل"، البالغ من العمر 22 سنة ، مساء الخميس، لحادث سقوط في بئر ارتوازي على عمق 150 مترا، بالمكان المسمى ايلماثن غرب بلدية بوحمامة في ولاية خنشلة و حسب مصادر مطلعة، فإن  الحادثة ، جاءت إثر سقوط الشاب هشام الذي يعاني من اضطرابات نفسية، داخل البئر الارتوازي، أين بقى عالقا طالبا النجدة، ليتدخل سكان المنطقة على الفور و أمدوه بحبل ليتمسك به الشاب، لكن انقطاع الحبل أدى إلى هبوط الضحية في العمق و هو ما صعب مهمة إنقاذه.
و حسب بيان للحماية المدنية، فإنه و بعد تلقيها لنداء استعجالي من طرف أخ الضحية عن سقوط شقيقه في بئر ارتوازي عمقه 150 مترا، تم التدخل من طرف الوحدة الثانوية لبلدية بوحمامة و الوحدة الرئيسية خنشلة و كذا فرقة التعرف و التدخل في الأماكن الوعرة، على  مستوى موقع البئر الارتوازي، حسب ذات البيان، الذي هو عبارة عن أنبوب حديدي طوله 12 مترا و الباقي عبارة عن حفرة ترابية قطرها 40 سم.
، لكن  كل المحاولات باءت بالفشل، حيث بقى الشاب عالقا داخل البئر إلى صباح الجمعة، حيث تم تحديد العمق بواسطة كاميرا لوحدة الحماية المدنية من جوف  البئر.
و تنقل والي الولاية رفقة مدير الحماية المدنية و كذا الجهات الأمنية من شرطة و الدرك الوطني، إلى مكان الحادث، للوقوف على تطورات الوضع، بعد عدة ساعات من المحاولات، قبل أن يتم إعلان وفاة الشاب «هشام، ل»، الأمر الذي أدخل سكان المنطقة في حزن شديد .
و شهدت عملية انتشال جثة الضحية صعوبات كبيرة، ما استدعى تدخل فرق دعم متخصصة في التدخل و التعرف في الأماكن الوعرة للولايات المجاورة، فيما تم فتح تحقيق معمق من الجهات المعنية لكشف ملابسات الحادث و تسليط الضوء على كيفية سقوط الشاب في بئر بهذا القطر و العمق.
كلتوم رابية

الرجوع إلى الأعلى