أكدت مصالح غرفة الفلاحة بالوادي، على أنها تتوقع إنتاج أزيد من 2.7 مليون قنطار من الطماطم الحقلية برسم الموسم الفلاحي 2021/2022، بزيادة تفوق 12.5 بالمائة من حيث المساحة المزروعة مقارنة بالموسم الفارط عبر إقليم الولاية.
و قالت الغرفة الفلاحية بالوادي في بيان لها، تحصلت «النصر» على نسخة منه، أن شعبة الطماطم الحقلية التي تزرع خارج البيوت البلاستيكية المخصص لها نحو 4 آلاف هكتار، حيث تنفرد بها المنطقة و يتم جنيها في الأشهر 3 من فصل الشتاء ديسمبر، جانفي و فبراير، مؤكدا على تمويل الولاية لجل أسواق الوطن و تصدرها للمراتب الأولى في هذا المنتج.
و ذكرت ذات المصالح، أن زراعة الطماطم الحقلية عرفت انتشارا واسعا عبر عدد من البلديات خلال المواسم الأخيرة، بما ساهم في توفير هذه المادة الغذائية واسعة الاستهلاك على غرار حاسي خليفة، المقرن و الدبيلة بالإضافة إلى المحيطات الفلاحية بمنطقة الطريفاوي والرقيبة.
كما أشارت الغرفة إلى أن أبواب موظفيها مفتوحة للمساهمة في ترقية المحاصيل الفلاحية بما فيها الطماطم، بما يمكن أن يقدموه من إرشاد و توجيه فلاحي مبني على أسس علمية مجربة يضمن من خلاله الفلاح محاصيل وفيرة و أقل تكلفة.
يذكر أن منتجي الطماطم الحقلية يبدون تخوفهم ككل بداية موسم من انهيار الأسعار لوفرة الإنتاج و عدم وجود إستراتيجية واضحة لامتصاص الفائض و تسويقه سواء بالسوق المحلية أو حتى تصديره.
منصر البشير

الرجوع إلى الأعلى