تميزت تظاهرة معرض «الموقار الدولي 2021» في طبعتها العاشرة التي اختتمت فعالياتها الخميس بتندوف بإمضاء عدة اتفاقيات بين متعاملين أجانب ووطنيين في إطار تعزيز فرص التعاون والشراكة وتطوير التبادلات التجارية و الاقتصادية وفرص التصدير .
وشهد اليوم الأخير من الحدث التجاري والاقتصادي إبرام اتفاقية ثالثة بين فرع الشركة الجزائرية للمعارض والتصدير «صافيكس» والشركة العربية للخدمات العامة الموريتانية تتضمن تطوير فرص تصدير مختلف لمنتوجات الجزائرية إلى دولة موريتانيا الشقيقة .
وكانت اتفاقيتان قد أبرمتا خلال هذا المعرض الأولى بين كل من الشركة الوطنية لتسويق وتوزيع المنتجات النفطية (نفطال) والمجمع العمومي لنقل البضائع والإمدادات ‘’ لوجيترانس» تخص نقل البضائع لفائدة شركة نفطال نحو موريتانيا والنيجر ومالي وبعض دول غرب إفريقيا.
وأمضيت الاتفاقية الثانية بين شركة نفطال وشركة الأشغال العمومية، والتي تتضمن إنجاز أشغال محطات وقود كبرى بين مدينتي تندوف (الجزائر) والزويرات (موريتانيا) لضمان مرافقة الناقلين من خلال توفير المواد البترولية، وأعربت أطراف أبرمت تلك الاتفاقيات والتي تمثل شركات جزائرية وأخرى من دول إفريقية عن “تفاؤلها” بالنتائج المنتظرة منها، مؤكدة أنها “ستعود بالفائدة على ساكنة المناطق الحدودية خصوصا وتعطي أيضا دفعا لتطوير ودعم اقتصادياتها بشكل عام”.
وكان معرض “الموقار الدولي 2021” الذي نظم تحت شعار “ الجزائر ..بوابة التجارة الإفريقية “ قد شهد مشاركة أكثر من 100 متعامل اقتصادي من الجزائر ومن دول إفريقية، على غرار موريتانيا والنيجر ومالي، بالإضافة إلى تجار من الجمهورية العربية الصحراوية الديموقراطية.
ق و

الرجوع إلى الأعلى