كشف، أمس، رئيس بلدية أولاد حملة قرشاح ميلود، عن انطلاق عديد المشاريع التنموية بإقليم بلديته موجهة لفائدة سكان مناطق الظل و هي التي وجهت خصيصا لفتح المسالك، والتزويد بالمياه الشروب.
و بحسب رئيس البلدية، فمن بين المشاريع التي انتظرها السكان طويلا، مشروع إنجاز نقب مائي بمشتة قعبازة في إطار المشاريع البلدية للتنمية و الذي خصص له غلاف مالي تجاوز 800 مليون سنتيم، أين تجري الأشغال حاليا لإتمام ماتبقى منها قبل نهاية الشهر الجاري، وذلك لتحسين عملية تزويد أزيد من 100 عائلة بالمياه الشروب.
و غير بعيد عن مشتة قعبازة، انطلقت أشغال إنجاز شبكة المياه الصالحة للشرب مع تجهيز نقب على مستوى الصواصل و بحسب رئيس البلدية فالنقب تم حفره سابقا سنة 2018، وفي سنة 2019 تم إنجاز خزان بسعة 500 متر مكعب، ويجري تجهيزه مع ربطه بشبكة توزيع المياه بمبلغ 1.5 مليار سنتيم و توجه المياه التي يجري الإعداد لتوزيعها من الخزان المنجز لنحو 90 إلى 100 عائلة.
و على مستوى مشتة المزارة، تم فتح مسالك ريفية على مسافة 4 كلم، أين انتهت الأشغال بالمشروع الذي استهلك نحو 800 مليون سنتيم، وأضاف رئيس البلدية بأن مشتة أولاد عريف استفادت من عملية لتركيب خزان غاز البروبان، لتزويد عائلات المشتة بالغاز، غير أن لجنة ولائية رفضت المصادقة على توطين الخزان، بحجة أن المنطقة لا تضم العدد الكافي من السكان، ليتم رفع مقترح لتحويل الخزان لمشتة أخرى في انتظار أن تتم الموافقة على المقترح.
و كانت المدينة قد استفادت من مشروع لربط المؤسسات التربوية بغاز البروبان، أين استفادت منه مؤسستين بمنطقتي ظل و يتعلق الأمر بمدرسة شاوي عمار بمشتة أولاد إبراهيم و مدرسة منصوري سليم بمشتة منصوري.
أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى