نظم أمس أساتذة كلية الاقتصاد بجامعة محمد خيضر ببسكرة، وقفة احتجاجية داخل مقر الجامعة، توقفوا من خلالها عن العمل احتجاجا على غياب الأمن داخل الحرم الجامعي، وتضامنا مع أستاذة زميلة لهم تعرضت لاعتداء جسدي ولفظي من قبل أحد طلبة السنة  أولى.
 المحتجون الذين نددوا بمثل هذه السلوكات المشينة التي تمس بحرمة الجامعة وقدسيتها و تسيء من جهة أخرى لسمعة الطالب الجزائري وتكرار وقوع مثل هذه الإعتداءات الصادرة من وقت لآخر عن بعض الطلبة على الأساتذة، طالبوا بالمناسبة بضرورة اتخاذ الإجراءات الصارمة ضد جميع الطلبة الذين يتجرؤون على الاعتداء على أساتذتهم، حفاظا على كرامة الأساتذة وهيبة المنظومة الجامعية.
 فيما استنكرت الإدارة الوصية الفعل ،مؤكدة رفضها المطلق  لمثل هذه التصرفات، وذلك من خلال  اتخاذها لبعض الإجراءات القانونية الجاري بها العمل في هذا الإطار، ودعت بالمقابل الأساتذة إلى التفكير في المصلحة العامة للطلبة، الذين يتأثرون بمثل هذه الحركات الاحتجاجية.
 ذات الوقفة التي شلت الدراسة بالكلية المذكورة كانت سببا أيضا في تعطيل امتحانات الاستدراك لبعض الطلبة، وللحد من مثل هذه التصرفات السلبية بادرت الإدارة المعنية بفتح تحقيق مكثف على خلفية وقوع الحادث منعا لتكراره لاحقا.                     
ع. بوسنة

 

مواطنون بسيدي عقبة يحتجون  على انسداد قنوات الصرف الصحي

قام أمس سكان حي أولاد عمر و زروق ميلود بمدينة سيدي عقبة شرق ولاية بسكرة، بقطع الطريق الولائي باتجاه بلدية الحوش، احتجاجا على تدفق مياه قنوات الصرف الصحي داخل مساكنهم، إلى جانب انسداد القنوات منذ عدة أشهر.
 المحتجون الذين استعملوا الحجارة و المتاريس و أطر العجلات المطاطية المشتعلة ما شل حركة النقل على ذات المحور، و نددوا بتماطل السلطات المحلية في التكفل الجاد بانشغالهم المطروح منذ مدة.
 من جهة أخرى أعابوا الأشغال الجارية المتضمنة تجديد قنوات الصرف الصحي بالحي المجاور لهم ما كان سببا حسبهم أيضا في تدفق المياه القذرة، السلطات المحلية سارعت إلى مكان الاحتجاج حيث أكدت للسكان الغاضبين عن وجود مشروع قطاعي يتضمن تجديد الشبكة المهترئة يشرع في تنفيذه الأسابيع القادمة.
 رئيس البلدية وفي حديثه للنصر أكد الأمر، مشيرا أن مشكلة الانسداد مطروحة على مستوى شارع الإخوة سعدية.
ع.بوسنة  

الرجوع إلى الأعلى