كشف والي باتنة، عن استلام 29 مطعما مدرسيا جديدا، انتهت منها الأشغال عبر عدة بلديات من أجل فتحها تحسبا للدخول المدرسي الجديد.
و قال الوالي، توفيق مزهود، خلال لقاء مع إذاعة باتنة، بأن المطاعم تم تجهيز مطابخها و قاعاتها، لاستقبال التلاميذ من أجل توفير الوجبات الغذائية وضمان دخول مدرسي في أحسن الظروف، وأقر الوالي باستمرار تسجيل الضغط عبر بعض البلديات، وخاصة بالتجمعات السكانية التي عرفت حسبه توسعا دون مراعاة إنجاز المرافق العمومية منها التعليمية.
كما كشف المسؤول عن استلام عديد المرافق التربوية الجديدة ناهيك عن المطاعم المدرسية تحسبا للدخول المدرسي الجديد و تتمثل في 3 مدارس في الطور الابتدائي اثنتين ببريكة ومدرسة بطريق حملة، بالإضافة لاستلام 5 أقسام توسعية و قال بأن المرافق الجديدة من شأنها تخفيف الضغط نظرا لما عرفته تلك الأحياء والتجمعات من ضغط خلال المواسم الماضية و في الطور المتوسط كشف الوالي عن استلام متوسطة قاعدة 7 بطريق تازولت.
مؤكدا أن المتوسطة الجديدة ستمتص الضغط الذي يعرفه التجمع السكني بطريق تازولت للتلاميذ في الطور المتوسط، وفي ذات الطور أشار لاستلام 8 أقسام توسعية بمتوسطة لمباركية. و بالنسبة للطور الثانوي، فسيتم حسب والي باتنة، استلام 3 قاعات رياضية موزعة عبر ثانوية بيطام و ثانوية عمار بن فليس بحملة 3 و ثانوية طريق تازولت بالإضافة لإنجاز أربعة أقسام توسعية بثانوية حشاشنة قدور و كشف الوالي عن رفع التجميد عن مشاريع أخرى في قطاع التربية قال بأن إنجازها مستقبلا سيساهم بشكل فعال في امتصاص الضغط الذي تعرفه بعض المؤسسات التعليمية، منها 3 متوسطات و ثانويتين و مجمعات مدرسية و قال بأن هاجس الضغط مازال مسجلا على مستوى بعض البلديات، منها بالأخص ببريكة.
يـاسين /ع

الرجوع إلى الأعلى