أشرف والي خنشلة، يوم أمس، على تنصيب لجنة تسوية العقار لإنجاز المشاريع العمومية، على مستوى مقر الولاية و بحضور مسؤولي القطاعات المعنية، حسب ما علم به من خلية الإعلام بالولاية .
تنصيب اللجنة يدخل في إطار تسوية وضعية الأوعية العقارية التي شيدت عليها سكنات و تجهيزات عمومية  و بغرض مطابقتها و تمكين المستفيدين من هذه السكنات العمومية المنجزة على قطع أراض فلاحية منجزة بالحصول على عقود الملكية أو الحصول على منح عقود المستفيدين لفائدة أصحاب المشاريع بالنسبة التجهيزات العمومية.
اللجنة التي يترأسها المسؤول الأول على الجهاز التنفيذي، تتكون من مدراء السكن و التجهيزات العمومية، التعمير و الهندسة، مسح الأراضي و الحفظ العقاري، المصالح الفلاحية، الغابات، البرمجة و متابعة الميزانية، الحماية المدنية.
حيث تقوم هذه اللجنة بإعداد بطاقات تقنية لكل مشروع، تتضمن العنوان، الصيغة، الموقع، الطبيعة القانونية، المساحة، وضعية المشروع التي تتضمن تاريخ الانطلاق و الانتهاء، مرفوقة بمخطط طوبوغرافي.
و تصدر اللجنة قراراتها بعد دراسة الملفات المطروحة حسب الحالة و بناء على المعاينات، حيث يتم اقتطاع القطع الأرضية من طرف رئيس اللجنة لغرض تسوية وضعية الأراضي العقارية التي استعملت لإنجازها و إنهاء الإجراءات الإدارية المتعلقة بها و مباشرة إجراءات نقل الملكية.
كلتوم رابية

الرجوع إلى الأعلى