شهدت مدينتا هنشير تومغني و عين كرشة في أم البواقي، عشية أمس الأول، تهاطلا غزيرا للأمطار، الأمر الذي تسبب في تسجيل أضرار وخسائر مادية وسط الفلاحين ومربي الماشية وكذا وسط السكان الذين غمرت المياه سكناتهم وارتفع منسوبها لقرابة 40 سم بحسب ما سجلته مصالح الحماية المدنية، كما تسببت الأمطار في توقف حركة المرور عبر عدة محاور رئيسية على غرار الطريق الوطني رقم 10 بقرية توزلين.
و أشارت خلية الإعلام بمديرية الحماية المدنية بأم البواقي في بيانها حول الوضعية المتعلقة بالاضطرابات الجوية، أنها سجلت نفوق 40 رأسا من الغنم جرفتها السيول بمشتة قرعة سعيدة بعين كرشة وتم التدخل كذلك على مستوى عدة سكنات تسربت داخلها مياه الأمطار، أين تم التدخل لامتصاص مياه الأمطار داخل 3 منازل سكنية وصل بها منسوب المياه 30 سم على مستوى حيي 80 سكنا وأول نوفمبر.
كما تم التدخل على مستوى حي 82 سكنا لامتصاص مياه الأمطار التي تسربت لداخل سكن، وبهنشير تومغني تم التدخل على مستوى حي الأمير عبد القادر لامتصاص مياه الأمطار بمنزل سكني، أين بلغ منسوب المياه 40 سم.
و أوضح بيان الحماية المدنية، بأن الوحدات المتدخلة تتمثل في الوحدة الثانوية للحماية المدنية بعين كرشة وكذا الوحدة الرئيسية إضافة إلى وحدتي عين فكرون وعين مليلة.
أما بعين كرشة، فتسببت الأمطار في انسداد الحركة على مستوى جميع المحاور الثانوية المؤدية لحي حبيبة بوغازي، وتم تسجيل تسرب المياه لعديد السكنات، أين تضررت أغراض المواطنين بخمسة منازل أرضية، كما سجلنا توقف حركة المرور على الطريق الوطني رقم 10، أين أدى ارتفاع منسوب المياه لغلق شطر من الطريق على مستوى قرية توزلين.
                                                                          أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى