يشتكي شباب حي لحسن مرير المعروف بحي «تيكساس» في الجهة الشمالية لمدينة خنشلة، من انعدام مرفق رياضي  بحيهم، مما يجبرهم في كل مرة على التوجه إلى مرافق رياضية متواجدة في أحياء أخرى، أو ممارسة الرياضة التي تستهويهم في الهواء الطلق. و هو الشيء الذي اعتبره شباب  الحي «إهمالا في حقهم»، خاصة و أن العقار متوفر لإنجاز الملعب»الجواري و ذلك بتحويل السوق المغطى الموجودة بالحي و الذي لم يستغل منذ سنوات إلى قاعة رياضة.
و حسب السكان الذين تحدثوا «للنصر»، فإنهم راسلوا السلطات المعنية و نقلوا معاناتهم لهم في ما يخص انعدام فضاء يسمح لهم بممارسة الرياضة، لكن كل الوعود التي قدمت لهم لم تجسد على أرض الواقع، لتبقى معاناتهم تطبع يومياتهم، خاصة و أنهم يمارسون نشاطات رياضية مختلفة  و هم بأمس الحاجة إلى قاعة رياضية، لاسيما و أن عددا كبيرا من أطفال و شباب الحي يمارسون رياضات «الكونغ فو» و«الكاراتي دو» تحت إشراف مدربين مختصين في الهواء الطلق، ما جعل مطلبهم ملحا، خاصة مع اقتراب فصل الشتاء.
و في هذا الصدد، أوضح رئيس جمعية الحي خالد كوشار، بأن السوق المغطى بالحي، عبارة عن مرفق دون روح، هيكله المعدني في تدهور مستمر بحيث لم يستغل منذ إنشائه و تعرض للسرقة و التخريب،  كما أضحى مكانا لتعاطي المخدرات و شرب الخمر، ما يتطلب تدخل السلطات في أقرب وقت، لتحويله إلى مرفق مفيد لسكان الحي.
و قد لقي - حسبه- طلب تحويل السوق المغطى إلى قاعة رياضية، موافقة أولية من والي الولاية، الذي أمر مدير الشباب و الرياضة بإعداد بطاقة تقنية حول فكرة تحويله، إلا أن الإجراء لم ينفذ منذ شهور و هو ما جعل سكان الحي يجددون مطلبهم بالتكفل بانشغالهم، من خلال إنجاز قاعة لممارسة الرياضات التي تستهويهم.
 كلتوم رابية

الرجوع إلى الأعلى