خرج سكان الضاحية الشعبية الحاج أمبارك بمدينة قالمة أمس الأحد إلى الشارع في حركة احتجاجية للمطالبة بإصلاح شبكة الطرقات المنهارة و تنظيف الضاحية من النفايات المتراكمة في كل مكان.
و أغلق المحتجون طريق الجامعة و الطريق المؤدي إلى جبل ماونة و بن جراح مطالبين بحضور سلطات المدينة للإطلاع على الوضع المتردي الذي يعيشه السكان منذ مدة طويلة محملين مقاولات الإنجاز و فرق المتابعة التقنية مسؤولية الانهيار الذي أصاب الطرقات الرئيسية و حولها إلى حفر و غبار يغطي المساكن على مدار الساعة تقريبا بسبب كثافة حركة السير حيث تعد الضاحية ممرا رئيسيا لشاحنات الوزن الثقيل القادمة من محاجر جبل ماونة.
و قال السكان بأن النفايات قد انتشرت في كل مكان في غياب فرق النظافة التابعة للبلدية و التي عجزت عن تنظيف المنطقة السكنية و مواجهة الكميات الهائلة من النفايات التي ترمى بشكل عشوائي و في كل مكان.  
و هدد السكان بمواصلة الاحتجاج  خلال الأيام القادمة أمام البلدية و مقر الولاية إذا لم تتحرك الجهات المعنية لتعبيد الطرقات و إزالة النفايات قبل حلول فصل الشتاء الذي يخشى السكان أن يعقد الوضع أكثر بسبب الأتربة المتراكمة بالضاحية نتيجة أشغال لا يعرفون متى تنتهي و متى تفي المقاولات بالتزاماتها و تنظف مواقعها قبل الانسحاب.  
فريد.غ        

الرجوع إلى الأعلى