يرتقب أن يتم الشروع في استغلال أول مشروع لتربية المائيات بولاية سكيكدة، يتمثل في مزرعة مائية (ثمانية أقفاص عائمة) ببلدية المرسى، الذي يوفر 500 طن من السمك و خلق عشرة مناصب شغل، فيما ينتظر أن تدخل الخدمة لاحقا عشر مؤسسات أخرى في نفس المجال بعد تحصلها على العقود، في انتظار إتمام الإجراءات القانونية، حسب ما علم من مديرية الصيد البحري و الموارد الصيدية.
المشروع الأول من نوعه بالولاية، ينتظر أن يساهم في توفير المنتوج السمكي الذي يعرف نقصا في السنوات الأخيرة، كما يسهم في تنمية الاستثمار في هذا المجال وفق توجيهات الوزارة الوصية، خاصة و أن سكيكدة ولاية يمتد شريطها الساحلي على أزيد من 140 كلم، حيث أنه من شأن هذه المشاريع الاستثمارية، تحقيق الأهداف المرجوة.
 و أضاف مسؤول على مستوى المديرية، بأن المشروع سيوفر 500 طن من السمك و يساهم في امتصاص البطالة من خلال توفير 10 إلى 15 منصب شغل في المرحلة الأولى، على أن تتم مضاعفة العدد في مراحل أخرى.
أما المستثمر، فقد أكد أن المشروع واعد و هو أول تجربة له في هذا المجال، مشيدا بمرافقة مديرية الصيد البحري و الموارد الصيدية التي قامت بمساعدته في مراحل المشروع الذي سيكون مكسبا كبيرا للمنطقة و سيساهم في توفير الثروة السمكية.
مضيفا بأنه من المنتظر أن يدخل المشروع حيز الاستغلال الشهر القادم أو شهر أفريل من السنة القادمة، بعد إتمام بعض الإجراءات القانونية و استكمال عملية اقتناء التجهيزات المطلوبة و أبرزها السفينة.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى