أمر المدير العام للوكالة الوطنية لتحسين السكن و تطويره «عدل»، فيصل زيتوني، بتسريع الأشغال على مستوى موقع 1500 مسكن بمنطقة «فيرمة الريش» بمدينة العلمة، بهدف تسليم مفاتيح الشقق لصالح المكتتبين في الموعد الأول المتفق عليه سابقا و هو الفاتح من شهر نوفمبر القادم.
و تابع المدير العام في زيارة العمل التي قادته، أمس الأول، إلى مقر الوكالة الجهوية بولاية سطيف، التطورات الميدانية الحاصلة في المواقع الأخرى و هي موقع 500 مسكن عدل ببلدية بئر العرش، 400 مسكن بعين ولمان و 500 مسكن بالمهدية و أخيرا 800 مسكن بقطب «تينار» على مستوى بلدية أولاد صابر.
و أكد المدير العام ضرورة استئناف الأشغال بموقع 1500 مسكن بالعلمة و المتمثلة في تهيئة المحاور الكبرى و هو المشروع الذي تتولاه مديرية التعمير و الهندسة المعمارية و البناء، داعيا أيضا الوكالة الجهوية، لمطالبة الشركات المقاولة بتنظيف محيط الورشة و السماح لعائلات المستفيدين بزيارة الشقق قبل استلامها و أخيرا منح شهادات التخصيص لصالح مكتتبي دائرة العلمة في الشقق المتبقية.
أما بخصوص موقع 500 مسكن بالمهدية، فقد استمع المدير العام للمقترحات الخاصة بربط السكنات بشبكة المياه، حيث تقرر إيجاد حل مؤقت لربط الموقع بالمياه الصالحة للشرب، لغاية استكمال الأشغال النهائية للشبكة الرئيسية، على أمل توزيع الشقق لصالح المستفيدين في أقرب وقت ممكن.
و أصر المسؤول الأول على الوكالة الوطنية، عند اجتماعه بالمدير الجهوي للوكالة و مدير السكن و مدير التعمير و مدير المؤسسة الوطنية للاستصلاح و التهيئة الريفية، على ضرورة الانتهاء سريعا من الأشغال المتبقية في 800 وحدة سكنية بالقطب الحضري «تينار» و هو نفس الأمر بالنسبة لموقعي 400 مسكن بعين ولمان و 500 مسكن ببئر العرش.
داعيا إلى متابعة الأشغال و الحرص على جودة و نوعية الإنجاز، خاصة في السكنات التي تشارف على الانتهاء بمختلف المواقع.
و انتهز المدير العام فرصة الزيارة لولاية سطيف، من أجل ملاقاة ممثلي المكتتبين بجميع المواقع و الإطلاع على آخر الانشغالات المتعلقة أساسا بعملية الاكتتاب و سير الأشغال، حيث أكد أن الهدف من تواجده في الوكالة الجهوية هو متابعة آخر المستجدات الحاصلة في مختلف المواقع، مادام أن الطموح الرئيسي هو توزيع السكنات في أقرب فرصة ممكنة.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى