أعلن، أمس، مدير جامعة العربي بن مهيدي بأم البواقي الأستاذ ديبي زهير، عن استقبال معاهد وكليات الجامعة خلال الموسم الجديد لنحو 4500 طالب، كما فتح تخصص مهني جديد في مجال تسيير النفايات. وفي كلمته خلال افتتاح الموسم الجامعي أمس، كشف البروفيسور ديبي بأن الجامعة عرفت هذا العام التحاق 4301 طالب جديد من حملة شهادة البكالوريا وهو عدد ارتفع بنسبة 28 بالمائة مقارنة بالسنة الماضية، نتيجة لارتفاع نسبة الناجحين في شهادة البكالوريا، في الوقت الذي تجاوز تعداد الطلبة الملتحقين بطور الماستر 6600، أما الطلاب المسجلين في طور الليسانس فبلغ عددهم 11300، ليصبح العدد الإجمالي للطلبة 18600 في جميع الأطوار. وعرفت الجامعة هذا العام فتح تخصص تسيير النفايات الحضرية على مستوى معهد تسيير التقنيات الحضرية، وهو متوج بشهادة ليسانس مهني وتضاف إليه 4 تخصصات مهنية بمعهد التكنولوجيا بعين مليلة.
من جهته المكلف بالإعلام بالجامعة الأستاذ برجي بشير، أوضح بأن كل الترتيبات متخذة لإنجاح الموسم، مشيرا إلى أن الجامعة ستشهد الخميس القادم انتخاب أساتذة القانون الدستوري كأعضاء ضمن المجلس الدستوري.
وعرف حفل الافتتاح تكريم 19 أستاذا تمت ترقيتهم إلى رتبة الأستاذية، يضاف إليهم 110 أساتذة تم تأهيلهم إلى أستاذ محاضر «أ»، كما عرفت معاهد الجامعة مناقشة 120 رسالة دكتوراه.
ورافع البروفيسور ديبي من أجل إقبال الطلبة والأساتذة على التلقيح،  خاصة وأن إدارة الجامعة فتحت المركز الطبي الاجتماعي لإنجاح العملية منذ شهر أوت المنقضي.
أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى