يطالب سكان قرية خنابة الواقعة في بلدية ابن باديس بولاية قسنطينة، بتحسين خدمة توزيع مياه الشرب التي تتم حاليا بمعدل مرة كل 20 يوما وهذا بعد تموين الخزان القريب بواسطة شاحنات صهريج.
وقال السكان في شكوى موجهة إلى السلطات المحلية، موقعة من طرف رئيس لجنة الحي وكذا التنسيقية الوطنية لحماية المجتمع بمكتب ابن باديس، إن المياه الموزعة بمزرعة منايفي بوجمعة المعروفة باسم خنابة، لم تعد كافية جراء الكمية الجد محدودة التي تصل العائلات خلال 20 دقيقة كل 20 يوما.
ويلجأ السكان حسبما جاء في الشكوى التي تلقت النصر نسخة منها، إلى استعمال السيارات و الجرارات الفلاحية لجلب المياه من مناطق جد بعيدة، لاستخدامها في التنظيف، فيما يتم الاعتماد على المياه المعدنية للشرب بشرائها مقابل 5 دنانير للتر الواحد، ما أثقل كاهلهم خصوصا أنهم يعتمدون على مداخيل بسيطة من النشاط الفلاحي والعمل في ورشات البناء خارج البلدية.
ممثل السكان قال للنصر إن شبكة الماء تعود إلى سنة 1982 ولم تعد صالحة وتنتظر التجديد في إطار ما يعرف بمشاريع مناطق الظل، كما يعاني السكان من انعدام تهيئة الطرقات داخل القرية، فيما حاولت النصر الاتصال بالمسؤولين في البلدية لكن تعذر علينا.
وعلمنا من السكان أن رئيس الدائرة قام بزيارة للمنطقة مؤخرا و وعد بالتدخل في انتظار ربط خنابة بالمشروع الذي استفادت منه البلدية وتجري أشغال إنجازه شركة كوسيدار، وفيما يخص تهيئة الطرقات وعد بالتدخل باستعمال حصى المحاجر في انتظار تجديد شبكة توزيع المياه والتهيئة الحضرية بصفة نهائية.              ص. رضوان

الرجوع إلى الأعلى