أسفرت، أول أمس، عمليات شرطية واسعة النطاق لمحاربة بيع المفرقعات و الألعاب النارية، بمشاركة مختلف المصالح الأمنية، عن حجز 56043 وحدة من مختلف الأحجام والأصناف، مع إنجاز ملفات قضائية في حق المخالفين، فيما تبقى العملية مستمرة.
وتواصل مصالح الشرطة حسب خلية الاتصال بأمن الولاية، نشاطات تحسيسية على مستوى الأحياء والتجمعات السكنية، بهدف توعية المواطنين لاسيما الأطفال والأولياء بمخاطر ظاهرة استعمال المفرقعات والمواد النارية.
من جهتها قامت فرقة قمع الإجرام التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية، خلال 10 أيام الأخيرة بعدة عمليات شرطية، أسفرت عن توقيف 91 شخصا محل بحث من طرف الجهات القضائية، 16 منهم من أجل حيازة أسلحة بيضاء محظورة، 21 شخصا من أجل حيازة المخدرات والمؤثرات العقلية، إلى جانب 7 آخرين  محل بحث عن قضية السرقة بالتعدد، وكذا حيازة مواد صيدلانية  بغرض البيع بطريقة غير شرعية.  
كما مكن تكثيف عمليات البحث والتحري عن أشخاص فارين من العدالة بأمن دائرة البويي، من توقيف شخص يبلغ من العمر 38 سنة، ومحل بحث من طرف العدالة بموجب 11 أمرا بالقبض، إضافة إلى أمرين ضبط وإحضار، وذلك في قضايا الاتجار غير الشرعي بالمخدرات، كما أنه مشتبه فيه في تكوين جمعية أشرار لغرض ارتكاب جنايات.
وأوقفت عناصر الشرطة للأمن الحضري الثالث بوزعرورة، 5 أشخاص مشتبه فيهم في قضية تكوين جمعية أشرار لغرض الاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية، والمشاركة والتستر على مجرمين، بالتبليغ عن جريمة يعلم بعدم وقوعها.
حسين دريدح

الرجوع إلى الأعلى