تم، أمس، بقاعة المحاضرات في الحي الإداري بمدينة جيجل، توزيع الإستفادات من 1100 وحدة سكنية لمختلف الصيغ، من بينها حصة 866 سكنا عموميا إيجاريا ببلدية جيجل، فيما أكد والي جيجل قرب الإعلان عن قوائم الحصص السكنية، من بينها السكن الاجتماعي ببلدية الطاهير و جاء ذلك خلال الاحتفال بإحياء الذكرى 67 لعيد الثورة المجيدة.
و أكد والي جيجل، عبد القادر كلكال، أن حصة الأسد من السكن الموزعة على المواطنين خلال المناسبة، تتمثل في السكن العمومي الإيجاري على مستوى بلدية جيجل و المقدرة بـ 866 وحدة و أنها جاءت تبعا للبرنامج المسطر من قبل الدولة، مذكرا بالعمل الذي بذل محليا لتوزيع الحصة السابق ذكرها، نتيجة لعدد الطعون المقدمة.
موضحا أنه يمكن للمواطنين الذين تم إقصاؤهم، معرفة الأسباب و الأجوبة عن استفساراتهم التي يجدونها بملفاتهم ضمن لجنة السكن بالدائرة، بالإضافة إلى توزيع مفاتيح السكن الاجتماعي، حيث تم تسليم مفاتيح 40 سكنا ترقويا مدعما ببلدية القنار نشفي و 230 إعانة ريفية بمختلف البلديات.
و قال المسؤول في رده عن سؤال للنصر، أن برنامج توزيع السكن مستمر، إذ أنه في الوقت الراهن، تقوم العديد من اللجان بعملها، مشيرا إلى أنه من المنتظر الإعلان عن قائمة السكن الاجتماعي ببلدية الطاهير في شفافية و في حالة تلقي طعون حول أسماء معينة، ستباشر لجنة الطعون مهامها للتحقق من وضعياتهم، كما أضاف المسؤول، أن مشاريع السكن في مختلف الصيغ، تتم بصورة جيدة.
و أوضحت رئيس لجنة السكن بالمجلس الولائي، أن عدد السكنات غير الموزعة و الجاري إنجازها في صيغة السكن العمومي الإيجاري عبر البلديات، تتمثل في 850 سكنا اجتماعيا، من بينها 750 سكنا من برنامج قديم، 100 سكن في البرنامج الجديد.
وببلدية الطاهير، قدر عدد السكنات بـ 700 وحدة، تتوزع على 500 سكن ببوشرقة و 200 وحدة بمنطقة الثلاثة و في بلدية الميلية، توجد حصة 580 سكنا اجتماعيا بحي أسردون و ببوتياس و 50 وحدة ببلدية الأمير عبد القادر، 75 سكنا ببلدية جيملة في منطقة المحد، 30 سكنا ببلدية بودريعة بني ياجيس، 75 وحدة ببلدية قاوس، 100 وحدة ببلدية زيامة منصورية.
أما ببلدية العوانة، فينتظر تسليم 90 وحدة سكنية و ببلدية الشقفة، يقدر عدد الحصص السكنية الجاري إنجازها بـ 150 وحدة، 70 في بوسيف أولاد عسكر، 20 ببلدية العنصر و ببلدية السطارة جاري إنجاز 50 وحدة سكنية و بأولاد يحيى خدروش توجد حصة 100 وحدة سكنية.
كـ.طويل

الرجوع إلى الأعلى