نظمت مديرية النشاط الاجتماعي و التضامن لولاية سطيف، أمس الأول، بالتنسيق مع عدد من الجمعيات الناشطة، قافلة تضامنية لصالح المتضررين من الفيضانات الأخيرة، خاصة على مستوى قريتي بئر الأبيض و لمزرارة التابعتين لبلدية قجال.
و حملت هذه القافلة الكثير من المواد الغذائية و الأفرشة، قبل الشروع في توزيعها من قبل الناشطين في الجمعيات الخيرية على العائلات المتضررة.
و شكلت مصالح دائرة قجال، مؤخرا، لجنة مختلطة تتكون من ممثلي عدد من المديريات، بهدف تقييم الخسائر المادية المسجلة جراء الأمطار الطوفانية التي تساقطت على المنطقة في الأيام الماضية.
و أكدت اللجنة في تقريرها الأولي، تسجيل تضرر عدد من المنازل و حتى ممتلكات المواطنين بمنطقتي: لمزارة و بئر الأبيض، حيث فقد العديد من الفلاحين أعدادا معتبرة من رؤوس الماشية، جراء السيول التي مست بعض الاصطبلات.
كما دعا والي سطيف في اجتماعه، أمس، برؤساء الدوائر، إلى تسخير جميع الآليات و المركبات، سواء التابعة للقطاع العمومي أو الخاص، للتدخل الفوري في حال تسجيل أي تقلبات جوية محتملة، مع انتهاج العمل الإستباقي بمواصلة حملات التنظيف و تسريح البالوعات، في إطار الوقاية من خطر الفيضانات.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى