سلطت محكمة الجنايات بمجلس قضاء عنابة، أمس، عقوبة 20 سنة سجنا نافذا، للمتهمين بقتل شاب و الاعتداء على مرافقه و هما على متن دراجة نارية بمدخل بلدية سيدي عمار، بهدف الاستيلاء عليها، فيما التمس ممثل الحق العام عقوبة المؤبد في حقهما.
و توبع المتهمان بجناية تكوين جمعية أشرار بغرض الإعداد لارتكاب جنايات و جناية القتل العمدي مع سبق الإصرار و الترصد وجنحة الضرب و الجرح العمدي بالسلاح الأبيض و جناية السرقة الموصوفة المقترنة بظروف الليل و التعدد و استعمال العنف و التهديد.
وقائع القضية ترجع إلى تاريخ 19 جوان 2020، عندما تم التبليغ عن وجود شخص مرمي على الأرض بالمنعرج المؤدي إلى بلدية سيدي عمار، بعد تعرضه لاعتداء من قبل مجهولين و فور التنقل إلى عين المكان، تبين أن الأمر يتعلق بالمسمى (س.خ 28 سنة) المقيم في الحجار و الذي تعرض لإصابة على مستوى الرأس و كان برفقته المدعو «ب.م.ل» الذي تعرض لإصابة على مستوى اليد اليسرى، حيث تم نقل الضحية الأولى إلى مستشفى ابن رشد الجامعي، أين بقي تحت العناية المركزة نتيجة لخطورة الإصابة قبل أن يلفظ أنفاسه و الثاني حول إلى مستشفى الحجار. و لدى سماع مرافق الضحية المسمى (س.خ) أمام قاضي محكمة الجنايات، أكد أنهما كانا على من دراجة نارية بمدينة عنابة و برجوعهما إلى بلدية سيدي عمار، وجد شخصان مختبئين بين الأحراش بمحور الدوران و قام الأول بضرب صديقه بواسطة لوحة خشبية على مستوی الرأس، ليفقد توازنه ثم سقط أرضا و تقدم الشخص ذاته و ضربه على مستوى يده اليسرى.  و أكد أن أحد المعتدین شخص طويل القامة نحيف الجسم، استولى على الدراجة النارية ثم فر هاربا باتجاه منطقة العلاليق، أما صديقه، فتوجه إلى الأحراش المجاورة صوب منطقة بوزعرورة و قام هو بالاستنجاد بسيارة و طلب حضور رجال الحماية المدنية، فيما فارق صديقه الحياة متأثرا بإصابته في مستشفى ابن رشد.
لدى استجواب المتهمين (ب.ع) و (س. س)، أنكرا التهم الموجهة إليهما و نفيا تواجدهما في موقع الجريمة، فيما أكدت التحريات و كذا المواصفات التي قدمها الضحية الثاني، الاشتباه بتورطهما في جريمة القتل.
حسين دريدح

الرجوع إلى الأعلى