سيتم بداية من، اليوم، غلق طريق بوغلبون ببلدية عين روزبان المؤدي إلى طريق السيار شرق غرب مقطع ولاية سكيكدة، على مستوى الطريق الوطني رقم 3 الرابط بين قسنطينة و عنابة بصفة نهائية، حسب ما كشفت عنه مديرية الأشغال العمومية.
و دعت المديرية في بيان رسمي لها، تحصلت النصر على نسخة منه، جميع مستعملي الطريق الوطني رقم 3 و الطريق السيار شرق غرب باتجاه قسنطينة، لأخذ احتياطاتهم اللازمة، لأن المدخل المؤقت للطريق السيار عن طريق بوغلبون، سيتم غلقه نهائيا بداية من اليوم الخميس.
و أوضحت مديرة الأشغال العمومية في تصريح للنصر، أن الهدف من غلق طريق بوغلبون، هو حماية قنوات الغاز التي تربط حاسي الرمل بمركب التمييع جينال بالمنطقة الصناعية في سكيكدة، لأن استمرار مرور المركبات بهذا الطريق، يشكل خطرا محدقا بالقنوات و كذا مستعملي الطريق و أضافت المتحدثة، أن تدخل مصالحها لغلق هذا الطريق، كان بطلب تلقته مصالحها من شركة سوناطراك لحماية هذه الأنابيب.
و أضافت المتحدثة، أن طريق بوغلبون تم فتحه بصفة مؤقتة في 2013، من أجل فك الخناق عن الطريق الوطني رقم 3 الذي يربط قسنطينة و عنابة و أشارت إلى أن مستعملي الطريق السيار المتوجهين إلى قسنطينة، عليهم انتظار إتمام أشغال محول الحروش الذي من المنتظر أن يتم وضعه حيز الخدمة مع نهاية السنة الجارية، حسب ما أكده المدير الجهوي للطرق السريعة في اجتماعه مع السلطات الولائية.
تجدر الإشارة، إلى أن المركبات المتوجه أصحابها إلى قسنطينة عبر طريق السيار، أصبحوا ملزمين بالتوجه إلى بلدية الغدير و الدخول إلى طريق السيار عبر المنفذ المتواجد هناك، لاسيما بالنسبة لأصحاب شاحنات الوزن الثقيل المتوجهين إلى الميناء.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى