ينتظر سكان عدد من قرى بلدية عين الروى، انطلاق مشاريع ربط منازلهم بشبكة الكهرباء الريفية، خاصة بعد برمجة مصالح البلدية للمشاريع في وقت سابق، لكن دون استمرار تنفيذ الإجراءات القانونية المتعلقة بمنح الصفقات للشركات المقاولة.
و يشتكي سكان مداشر سبع عيون، لمريسة، لكرامشة و أولاد عون، من غياب طاقة الكهرباء، بالرغم من كون البلدية و عن طريق المصالح التقنية، قد أحصت العدد النهائي من البيوت المعنية بالاستفادة من هذه الطاقة، لكن تأجلت انطلاقة الأشغال بسبب غياب السيولة المالية.
و أكدت مصالح البلدية، أنها برمجت مشروع ربط قرية «ترونة» بطاقة الكهرباء و تم الإعلان عن المقاولة الفائزة بصفقة المشروع، لكن الأشغال لم تنطلق بسبب اعتراضات المواطنين ضد بعضهم البعض، ما جعل الشركة المقاولة توقف الأشغال بصورة مؤقتة، إلى غاية توصل سكان القرية لإيجاد حلول ودية فيما بينهم.
كما أكدت البلدية اقتراب انطلاق مشروع الربط لصالح قرية بن زريق، حيث أكدت اكتمال جميع الإجراءات القانونية، خاصة بعد إحصاء 90 منزلا معنيا بالاستفادة، في انتظار انطلاق الأشغال في غضون الأيام القليلة المقبلة، في حين لا تتوفر حاليا السيولة المالية الكافية لانطلاق الأشغال في قرى سبع عيون، لكرامشة و أولاد عون، مشيرة إلى إحصاء العدد النهائي من البيوت و إنجاز الدراسة الخاصة بالمشروع بالتنسيق مع مصالح مؤسسة «سونلغاز».
وقالت السلطات المحلية، إن الطموح المسطر هو بلوغ نسبة متطورة جدا من التغطية بالكهرباء، مثلما هو حاصل في شبكة الغاز الطبيعي و التي بلغت نسبة التغطية رقم 98 بالمائة، خاصة بعد برمجة مشروع الربط لصالح العديد من القرى، مثل: أولاد عون، الحمامة، لغزالة، لفرادة.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى