تسلمت أمس الأول، السلطات المحلية لدائرة العلمة بولاية سطيف، مشروع إنجاز شبكة المياه الصالحة للشرب بمشتة "الزاوية" التابعة لبلدية بازر سكرة، و ذلك بعد انتهاء الشركة المقاولة من الأشغال، وربط جميع سكنات القرية بالشبكة، قبل الشروع في عملية توزيع المياه.
وبهذا المشروع تنتهي معاناة المئات من سكان هذه القرية مع أزمة العطش، خاصة وأنهم كانوا يضطرون سابقا إلى التنقل بصورة يومية إلى القرى المجاورة، من أجل التزود بهذه المادة الضرورية.
وأكدت مصالح بلدية بازر سكرة أن الأشغال لا تزال جارية بعدد من القرى والمشاتي، والمتعلقة أساسا بحفر الأنقاب المائية أو إنجاز الخزانات وشبكات الربط، على أن يتم الوصول إلى نسبة التغطية مائة في المائة في الأشهر القليلة المقبلة.
و في نفس اليوم، عقد والي سطيف، كمال عبلة، اجتماع عمل مع المدراء التنفيذيين من أجل أخذ حوصلة شاملة حول مدى تقدم الأشغال في عدد من المشاريع التي تجرى حاليا بعدد من البلديات. وحسب شروحات مدير قطاع الموارد المالية فإن مصالحه وقفت على التقدم الكبير لنسب الأشغال بعدد من الورشات، مع التأكيد على التدخلات المستمرة من قبل الهيئات التابعة، مثل مؤسسة الجزائرية للمياه والديوان الوطني للتطهير، في إصلاح العديد من الأعطاب في المضخات أو شبكات التوزيع.
وأكد الوالي ضرورة دعوة الشركات المقاولة إلى تسريع وتيرة إنجاز المشاريع، قصد تسليمها في آجالها المحددة، مع التكفل التام باحتياجات سكان المناطق النائية والمعزولة، و وضع نظام توزيع عادل لتزويد الساكنة بالمياه عبر كافة البلديات، حسبما أوردته مصالح الولاية في بيان.
كما دعا المسؤول الأول عن الولاية، مدير القطاع إلى مواصلة محاربة ظاهرة الربط العشوائي، ومعالجة جميع نقاط التسرب المسجلة عبر قنوات التوزيع، وذلك حفاظا على مخزون المياه، والسعي أيضا إلى إشراك المواطنين في اقتراح المشاريع، تفاديا لحدوث أي اعتراضات عند الشروع في عمليات الإنجاز.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى