أعطى، والي جيجل، تعليمات للقائمين على دراسة مخطط التهيئة السياحية بمنطقة التوسع السياحي "عدوان علي"، برفع التحفظات المسجلة في أقرب الآجال من أجل إتمام الدراسة و تحويلها لوزارة السياحة.
وقد ترأس عبد القادر كلكال، أول أمس، اجتماعا خصص لتحيين الدراسة المتعلقة بالمخطط المذكور ومناقشة التحفظات حول المرحلة الثانية بعد التحيين، إذ يندرج الاجتماع حسب مصالح الولاية، في إطار متابعة مناطق التوسع السياحي الثلاث، وهي تاسوست ببلدية الأمير عبد القادر، وكازينو و عدوان علي ببلدية جيجل من أجل إعداد مخططات التهيئة السياحية لهذه المناطق و المصادقة عليها.
و أكد مسؤول السلطة التنفيذية على ضرورة رفع التحفظات المسجلة حول الدراسة المعدة من طرف الوكالة الوطنية لتنمية السياحة، والمصادقة على المرحلة الثانية منها حتى يتسنى لمدير السياحة و الصناعة التقليدية تحضير الملف وتحويله للوزارة الوصية للمصادقة عليه.
و تجدر الإشارة إلى أن منطقة التوسع السياحي "عدوان علي" تتربع على مساحة تقدر بـ 116 هكتارا منها 47 هكتارا قابلة للتهيئة، كما تتضمن الدراسة 15 مشروعا سيسمح بتوفير 2901 منصب شغل، فيما تم تخصيص غلاف مالي لتحيين الدراسة المتعلقة بمنطقة التوسع السياحي عدوان من ميزانية الولاية بعد مصادقة المجلس الولائي السابق.            
كـ. طويل

الرجوع إلى الأعلى