استأنف الخبازون بولاية باتنة، نشاطهم، أمس، بعد أربعة أيام من الإضراب، على خلفية مطالبتهم برفع تسعيرة الخبز العادي المدعم من 10 إلى 15 دج.
و ذلك في أعقاب شن أعوان مصالح الرقابة لمديرية التجارة حملة واسعة، لفرض توفير الخبز العادي المدعم المحدد سعره بـ 10 دج و كان الخبازون قد لجؤوا للإضراب بالتوقف عن النشاط، ما انجر عنه اضطراب في توفر مادة الخبز الواسعة الاستهلاك.
و كانت مصالح الرقابة التجارية حسبما أفاد به مسؤول بمديرية التجارة لـ "النصر"، قد سجلت تجاوزات من طرف خبازين خاصة على مستوى عاصمة الولاية بعدم توفير الخبز العادي المحدد سعره بـ 10 دج، وتوفير أدنى سعر للخبز بـ 15 دج و ذلك على مستوى أغلب المخابز، وانجر عن ذلك توجيه إعذارات بالغلق لـ 40 مخبزة من مجموع 72 مخبزة على مستوى بلدية باتنة لوحدها و214 مخبزة مسجلة قيد السجل التجاري على مستوى ولاية باتنة.
و أفاد المسؤول، بأن تمادي و استمرار أصحاب مخابز في عدم توفير الخبز العادي المدعم، دفع بمصالح الرقابة التجارية لمضاعفة المجهودات بتعليمات من المدير الجديد للمديرية الجهوية للتجارة، من أجل انصياع الخبازين لتعليمات عدم رفع سعر الخبز العادي المقنن سعره بـ 10 دج، وفي ذات السياق أشار المسؤول إلى دعوة المواطنين إلى التبليغ عن المخابز التي لا تنصاع لتعليمة توفير الخبز العادي المقنن سعره بـ 10 دج و أكد المسؤول، أن لقاءات مع ممثلي الخبازين، خرجوا من خلالها بعدم إمكانية رفع سعر الخبز العادي المدعم.
من جهة أخرى، رصدت النصر استمرار غياب الخبز العادي عبر عديد المخابز بمدينة باتنة، في وقت أرجع فيه خبازون تحدثنا إليهم رفع السعر إلى ارتفاع أسعار مواد أساسية، خاصة الزيت و اضطرارهم لاقتناء مادة الفرينة عن طريق الوسطاء.
يـاسين عبوبو 

الرجوع إلى الأعلى