خصصت مديرية الصناعة لولاية باتنة، منطقة النشاطات الصناعية الثانية ببلدية المعذر للصناعات الغذائية التحويلية و هي المنطقة التي يعول عليها، حسب مسؤول بمديرية الصناعة لـ "النصر" في بعث و تشجيع الصناعات الغذائية.
و أشار المتحدث إلى إنجاز 40 مستودعا لفائدة حاملي المشاريع الخاصة بالصناعات الغذائية التحويلية من أجل تشجيع الإنتاج الفلاحي، الذي تتميز به الولاية في عدة شعب فلاحية على غرار اللحوم البيضاء والبيض والمشمش والتفاح والزيتون.
و في سياق متصل، كان والي باتنة قد أعطى تعليمات لتشكيل لجنة مختصة متعددة القطاعات لدراسة ملفات المستثمرين الراغبين في الاستفادة من مشروع 40 مستودعا المنجزة بالحظيرة الصناعية الجديدة ببلدية المعذر شمال ولاية باتنة، وأسند الوالي خلال زيارته الأخيرة للمشروع الذي بلغت نسبة إنجازه 95 بالمائة مسؤولين لدراسة الملفات من جميع الجوانب لتوزيع المستودعات الكبيرة الموجهة للصناعات الخفيفة، وأكد المسؤول الأول للهيئة التنفيذية على أهمية المشروع في دفع الحركية الاقتصادية، وفتح مناصب شغل ولم يستبعد الوالي إمكانية التوجه نحو استشارة أو مناقصة لاختيار المستثمرين في حال تجاوز الطلب عدد المستودعات.   
و كان مشروع 40 مستودعا بالحظيرة الصناعية الجديدة بالمعذر قد أسندت دراسته ومتابعته للوكالة الولائية للتسيير والتنظيم العقاري و الحضري، والتي قدرت نسبة الإنجاز بـ 95 بالمائة و كان المشروع الذي انطلق قبل سنتين، قد اصطدم على غرار عدة مشاريع بانعدام مصدر للطاقة.
و أوضح مدير الوكالة الولائية للتسيير والتنظيم العقاري والحضري، لـ "النصر" بأن الأشغال المتبقية تتعلق بتوصيل الكهرباء و التهيئة الخارجية، مشيرا إلى انتهاء أشغال توصيل الشبكات الأرضية للمياه و قنوات الصرف قريبا.
يـاسين/ع

الرجوع إلى الأعلى