أطلقت قوات الشرطة بولاية بسكرة بالتنسيق مع مصالح مديرية التجارة، حملات للمراقبة للوقوف على مدى التزام التجار خاصة أصحاب المساحات الكبرى، بالتدابير الوقائية المتخذة للحد من تفشي فيروس كورونا و تحسيسهم بضرورة الالتزام بالوقاية.
وأوضحت ذات المصالح للنصر، أنها سخرت أعوان الفرقة الاقتصادية والمالية للقيام بهذه المهمة إلى جانب مراقبة النوعية وقمع الغش ومحاربة المضاربة بالسلع خاصة واسعة الاستهلاك محليا، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد جميع المخالفين من التجار،
و ذلك بالموازاة مع حملاتها التوعوية لفائدة المواطنين عبر إقليم الولاية حول الوقاية من انتشار عدوى الفيروس من خلال تنظيم خرجات ميدانية وتقديم إرشادات و نصائح تتضمن شروط الوقاية لتفادي انتقال العدوى.
وتواصل ذات المصالح تحسيس أصحاب المركبات ومستعملي الطريق، وهذا بتقديم نصائح وإرشادات بخصوص التدابير الصحية المتمثلة في إلزامية ارتداء الكمامة واحترام التباعد الجسدي، مع وضع مواد التعقيم للزبائن داخل السيارات وتذكيرهم بعدم التراخي في تنفيذ البروتوكول الصحي حفاظا على الصحة العمومية .
من جهة أخرى، شاركت قوات الشرطة بأمن دائرة مشونش في حملة تحسيسية للتذكير بالتدابير الصحية من تفشي فيروس كورونا رفقة جمعيات المجتمع المدني، الصحة الجوارية، الحماية المدنية، الكشافة الإسلامية، وقوات الدرك الوطني.
ع/ب

الرجوع إلى الأعلى