استفادت بلدية تمالوس بولاية سكيكدة من مشاريع تنموية في مجالات المياه الصرف الصحي والإنارة وتعبيد الطرقات بمناطق الظل، حسب ما كشف عنه رئيس البلدية رابح بودلاعة.
وأكد المتحدث، أن المشاريع الجديدة أغلبها تمت برمجته في مناطق الظل التي يعاني سكانها من مشاكل متعددة الأوجه، أثرت على المستوى المعيشي للعائلات، فمثلا منطقة عين الشرائع المشهورة بإنتاج أجود أنواع الفراولة، استفادت من مشاريع في الإنارة العمومية وشبكة الصرف الصحي وكذا توصيل مياه الشرب.
أما منطقة عين الطابية، فسيتم ربطها بشبكة الصرف الصحي إلى جانب التهيئة، بينما سيتم إنجاز شبكة الصرف الصحي وتعبيد الطرقات بقريتي السعيد ميرة زايدة، وبمنطقة المرايا تقرر مدّ قنوات الصرف و تركيب الإنارة العمومية، فيما سيتم ربط قرية بومقان بالماء الشروب.
وأضاف رئيس البلدية أنه ورغم هذه البرامج، إلا أن المناطق النائية تبقى دائما في حاجة إلى مشاريع تنموية إضافية لتحسين الإطار المعيشي للمواطن لاسيما في مجال المياه والطرقات والكهرباء.
وأوضح المتحدث أنه وعند استلامه المهام على رأس بلدية تمالوس، وقف على وضعية كارثية في مختلف المجالات، وعلى ركود تنموي يطبع مختلف المناطق لاسيما بالوسط الحضري وعليه سيعمل، مثلما قال، رفقة المجلس وبالتنسيق مع الجهات الوصية على إعادة تحريك عجلة التنمية وفق الأولويات والإمكانيات المتاحة، وهو أمر أكد أنه يتطلب تضافر جهود الجميع بما فيهم المجتمع المدني.                         كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى