أشرف رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية سطيف، أمس الأول، على استئناف أشغال التهيئة بمحطة نقل المسافرين، لاسيما المتعلقة بأشغال تجديد القناة الرئيسية للصرف الصحي، بعد توقف دام لأشهر طويلة لأسباب تقنية بالدرجة الأولى.
و أكد رئيس البلدية ضرورة الانتهاء سريعا من جميع الأشغال بالمحطة، خاصة و أن توقفها في وقت سابق خلق صعوبات حقيقية عند الناقلين أو المواطنين على حد سواء، داعيا من الشركة المقاولة المكلفة بالمشروع، إتمام جميع الأجزاء المتبقية من عملية الإنجاز، حتى يتسنى وضع حد لمعاناة الآلاف من المواطنين الذين يقصدون يوميا هذه المحطة، مشددا في الوقت نفسه على ضرورة مراعاة معايير السلامة في الورشة، نظرا لخصوصية هذا المرفق العمومي.
و قام رئيس المجلس الشعبي البلدي، في وقت سابق، بزيارة إلى المحطة من أجل الاستماع لانشغالات الناقلين و مسؤولي هذا الهيكل، حيث أكد معظمهم على أهمية استئناف أشغال التهيئة في القريب العاجل، لأن التوقف السابق أثر بشكل سلبي على المحيط و السير الحسن للمحطة.
و في السياق ذاته، تتواصل حاليا أشغال إنجاز مشروع موقف السيارات بالطوابق على مستوى المحطة و بالضبط في الجهة المقابلة للمركب الرياضي 8 ماي 45، حيث تقدمت نسبة الأشغال بشكل حسن، مقارنة بما كانت عليه في السابق، حيث ينتظر تسليم المشروع رسميا لصاحبة المشروع الوكالة الولائية للتنظيم و التسيير العقاريين، في غضون الأسابيع القليلة المقبلة.
و بالرغم من كون الأشغال بهذا المشروع الهام انطلقت منذ الأشهر الأولى لسنة 2018 و حددت مدة الإنجاز في دفتر الشروط بثمانية أشهر فقط، غير أن الأشغال سارت ببطء كبير لأسباب تقنية و مالية، قبل أن تتطور عملية الأشغال بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة.
و يعتبر موقف السيارات بالطوابق، من المشاريع الاقتصادية الهامة التي استفادت منها عاصمة الولاية، حيث خصص الطابق الأرضي لإنجاز المحلات التجارية، في حين تم تخصيص الطوابق الخمسة لركن مختلف المركبات و هو ما سيساعد في الحد من الاختناق المروري بتلك الجهة من المدينة، بالإضافة إلى ضمان مداخيل مالية هامة لصالح الخزينة العمومية.                      أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى