أكد والي سطيف، أمس الأول، نجاح مختلف القطاعات و المصالح في إتمام صب المنحة التضامنية الخاصة بشهر رمضان، لفائدة أزيد من 96 ألف عائلة معوزة على مستوى البلديات 60 بالولاية، حيث قال إن العملية جرت في ظروف جد حسنة و مكنت المستفيدين من سحب قيمة 10 آلاف دينار من مكاتب البريد، قبل أكثر من أسبوع من حلول الشهر الكريم.
و دعا المسؤول الأول على الولاية عند اجتماعه مع رؤساء الدوائر و المدراء التنفيذيين و رؤساء الفروع الفلاحية، بمناسبة ضبط التحضيرات الخاصة بشهر رمضان، ضرورة محاربة كل أشكال الاحتكار و المضاربة، بهدف ضمان التموين العادي لمختلف المواد الغذائية الأساسية و على رأسها زيت المائدة و الدقيق. و طالب بضرورة العمل أيضا على تنظيم حملات ميدانية تحسيسية، بهدف دعوة المواطنين للاستهلاك العقلاني و محاربة التبذير، تجنبا لحدوث الندرة في مختلف الأسواق.
كما أسدى الوالي تعليمات بضرورة الشروع بداية من اليوم السبت، في تهيئة و تنظيف الفضاءات العامة، لاسيما المساجد و المدارس القرآنية، مع إعطاء الضوء الأخضر لإعادة بعث النشاطات الثقافية، خصوصا في الفترة الليلية على مستوى المسارح و دور الشباب بكل مناطق الولاية. و في العمل التضامني، طالب الوالي بالإسراع في إصدار التراخيص القانونية الخاصة بفتح مطاعم الإفطار لصالح عابري السبيل و الفقراء، شريطة الالتزام بالشروط القانونية و الصحية.
و شدد في حديثه مع المدراء و رؤساء الدوائر، على وضع برنامج خاص بتموين جميع سكان الولاية بالمياه الصالحة للشرب و المواد الطاقوية، مع الدعوة إلى توفير الإنارة العمومية و رفع النفايات المنزلية في مواقيت جديدة تراعي خصوصية الشهر الفضيل.                   أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى