قامت شركة سونلغاز في سكيكدة، بربط 50 مستثمرة فلاحية بشبكة الكهرباء، من ضمن 68 مستثمرة عبر مختلف بلديات و دوائر إقليم الولاية، على أن يتم إتمام المتبقية لاحقا، حسب ما علم من خلية الاعلام بالمديرية الجهوية لسونلغاز، فيما استحسن الفلاحون هذه العملية و اعتبروها مكسبا يساهم في تطوير مختلف الشعب الفلاحية بالولاية.
و تدخل هذه العملية التي تكتسي أهمية بالغة في تطوير الشعب الفلاحية، في إطار برنامج السلطات العمومية، حيث تم ببلدية أولاد أحبابة وضع حيز الخدمة للشبكة الكهربائية بـ 10 مستثمرات و مثلها في بلدية بين الويدان، إضافة إلى 13 ببلدية بن عزوز و مستثمرتين في كل بلدية من بلديات وادي زهور، أم الطوب، حمادي كرومة و رمضان جمال و ثلاث بسيدي مزغيش و أخرى بكل من الحروش، خناق مايون، امجاز الديشيش و تمالوس.
و جاءت عملية ربط المستثمرات بالشبكة الكهربائية، في ظرف قياسي، حسب ما علمناه من خلية الإعلام، بعد دراسة ملفات المستثمرات التي كانت مبرمجة و مدرجة ضمن برنامج مديرية المصالح الفلاحية، عقب مصادقتها على الملفات من أجل ربطها بالكهرباء على مسافة تقدر بـ 18 كيلومترا، نظرا للأهمية التي تكتسيها في تطوير نشاط الشعب الفلاحية و عصرنة هذه المستثمرات، على أن يتم ربط المتبقية في القريب بعد إتمام الإجراءات القانونية و الإدارية.
و أعرب أصحاب هذه المستثمرات، عن ارتياحهم الكبير بعد ربطها بشبكة الكهرباء و هو الهاجس الذي كان يؤرقهم مثلما قالوا، طيلة سنوات. و من شأن العملية أن تسمح، حسبهم، بتركيز الاهتمام على تطوير النشاط الفلاحي و تنويعه لمختلف الشعب ضمن توجيهات الوزارة الوصية.
   كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى