شرعت اللجنة الولائية المكلفة بإعادة بعث وحدة التصبير والحفظ سابقا، بالطاهير في جيجل، في عقد اجتماعات لإزالة مختلف العراقيل والقيام بخرجة ميدانية لمعاينة مختلف المشاكل المطروحة.
وقد عقدت اللجنة الولائية، نهاية الأسبوع الفارط لقاء تحت رئاسة رئيس دائرة الطاهير والمدير العام للشركة وبحضور مختلف المدراء التنفيذيين، حيث عملت على تطبيق تعليمات والي جيجل بالإسراع في إزالة مختلف العراقيل المسجلة ومعاينة تقدم الأشغال بالوحدة.
وتقرر القيام بعدة أشغال على غرار تهيئة وتنظيف مجاري المياه ومدخل الوحدة، مع توسيع الطريق المؤدي إليها، أين قامت مديرية الأشغال العمومية بشق طريق نحوها في انتظار إكمال إنجاز منشأة فنية تعبر مشروع الطريق المنفذ وهو أحد أهم التحفظات التي رفعت من قبل القائمين على الوحدة، كما تم التأكيد على ضرورة مراقبة شبكة التطهير وإزالة مختلف النقائص، وتقرر تشكيل لجنة من عدة هيئات ومديريات لمتابعة العملية.
وتأمل السلطات الولائية في إعادة بعث الوحدة التي توقفت منذ سنوات عديدة، ليعاد بعثها من قبل وزارة الصناعة، مع توسيع نشاطها بإنجاز وحدتين، الأولى متخصصة في تحويل الفراولة و الثانية في درس الزيتون، وتم تحديد الآجال قبل نهاية الثلاثي الثاني من السنة الجارية للانطلاق الفعلي في الإنتاج. و يرجع توقف نشاط الوحدة إلى قدم العتاد وفقدان السوق وعدم الاستثمار في الوقت المناسب.
ك.طويل

الرجوع إلى الأعلى