شرعت لجنة ولائية بجيجل، بداية الأسبوع، في معاينة مخلفات الأمطار الطوفانية التي مست منطقة برج علي في بلدية السطارة وإزالة المخلفات الناجمة عن السيول.
وأشارت مصالح دائرة السطارة، إلى أن لجنة تحت إشراف الأمين العام للولاية، زارت المنطقة تنفيذا لتعليمات الوالي، مع تشكيل خلية أزمة تضم السلطات المحلية وجميع القطاعات، بتسخير الوسائل المادية والبشرية اللازمة للقيام بعملية تنظيف وإزاحة مخلفات الأمطار الطوفانية المسجلة بالبلدية وكذا معالجة الأضرار الناجمة عن السيول في مختلف الشبكات.
وقد تم التدخل لإزالة مخلفات السيول على مستوى طريق برج علي والطرق الاجتنابية، وكذا تنظيف مقرات مكتب بريد برج علي، الفرع الإداري ومتوسطة فوضيل الورتلاني، مع القيام بتنظيف بعض السكنات والمحلات التي غمرتها السيول والأوحال، وتنقية البالوعات على مستوى الطريق  وبعض المعابر، كما تم العمل على تصليح تسربات المياه وشبكة الصرف الصحي.
من جهة أخرى، تم تقديم إعانات للعائلات المعوزة المتضررة والتكفل النفسي ببعض الحالات من طرف أخصائيين نفسانيين، فيما تبقى العملية متواصلة، حسب ذات المصالح، إلى غاية الانتهاء من معالجة الأضرار الناجمة عن الأمطار الطوفانية.
ك.طويل

الرجوع إلى الأعلى