كشف رئيس بلدية باتنة، نور الدين بلومي لـلنصر، عن التحضير لمشروع ما زال قيد الدراسة، يخص إنجاز وتوزيع 30 كشكا متنقلا عبر أحياء وشوارع المدينة.
وأوضح محدثنا، بأن تجسيد المشروع يستند على معايير من بينها الكثافة السكانية، وقال بأن له أهمية اقتصادية تتجلى في فتح مناصب شغل من خلال استئجار الأكشاك المتنقلة لشباب بطال وتحصيل مدخول جديد لخزينة البلدية.
وحول الوضعية العالقة لـ 13 كشكا بعد منحها في وقت سابق قبل أن يتقرر تعليق القرار، أكد «المير» أن مصالحه ما زالت تبحث هذا الملف إلى جانب ممتلكات أخرى، كاشفا عن فصل الجهات القضائية لصالح البلدية بـ 189 حكما قضائيا لاسترجاع ممتلكات، مؤكدا العمل على تثمينها.
وكشف رئيس بلدية باتنة، عن تسوية 9 مزايدات لتأجير ممتلكات للبلدية منها أسواق وأكشاك، بعد أن ظلت وضعيتها عالقة منذ المجلس السابق، و قال ذات المصدر، بأنه باشر إجراءات بتحويل الملفات إلى مصالح الدائرة لرفع التجميد عن المزايدات، كما أوضح بأنه تمت إعادة النظر في دفتر الشروط بتقليص مدة الاستئجار من 99 إلى 33 سنة بالنسبة للأسواق، دون إعادة المزايدات بتركها لمن رست عليهم منذ البداية.  
وتمت تسوية بعض الممتلكات التابعة لبلدية باتنة، والتي يتم تأجيرها بصفة دورية للمتعاملين الخواص بعد أن ظلت غير مستغلة منذ أزيد من سنة، على الرغم من رسو المزاد العلني على متعاملين بأغلفة مالية متباينة ولفترات زمنية مختلفة، منها أسواق ومحلات وأكشاك، و هو ما جعل المستأجرين يتساءلون عن الأسباب وراء تعطل تمكينهم من حقوق التأجير و قد لجأ أحدهم لرفع دعوى قضائية ضد البلدية، بسبب عدم الشروع في استغلال السوق الجديد بحي ألفي مسكن «عدل» ببارك أفوراج، حيث رست عليه صفقة المزاد العلني قبل أزيد من سنة خلال عهدة المجلس البلدي السابق.
وكانت بلدية باتنة، قد أجرت خلال عهدة المجلس الشعبي البلدي السابق، عدة مزايدات للممتلكات، منها أسواق ومحلات وأكشاك في إطار تثمينها وتحصيل أموال في خزينة البلدية.
وقد أجريت عدة مزايدات كآخر مرحلة، بعد استنفاد الإجراءات ورست على متعاملين لاستغلال تلك المرافق، أبرزها السوق الجديد المنجز بحي ألفي سكن «عدل» ببارك أفوراج، بعد أن استفادت البلدية منه بعقد امتياز بتنازل من مصالح التجارة.
     يـاسين عبوبو

الرجوع إلى الأعلى