تجري حاليا أشغال العديد من المشاريع الجديدة في قطاع الموارد المائية، بعدد من البلديات الشمالية لولاية سطيف، حيث تقترب السلطات المحلية لبلدية بابور من استلام عملية تجهيز النقب المائي بالمنطقة المسماة «الضعفة»، أين تجاوزت نسبة الأشغال 75 بالمائة، حيث ينتظر دخوله حيز الخدمة رسميا قبل حلول فصل الصيف المقبل.
وأشرف والي سطيف، مؤخرا، على إعطاء إشارة دخول مشروع شبكة المياه الصالحة للشرب، الخدمة لفائدة ألف نسمة بقريتي تازورت و لحراكتة، كما تدعمت حظيرة هذه البلدية بشاحنة صهريج بسعة 6500 لتر، بهدف استغلالها لتوفير المياه لعشرات العائلات القاطنة في المرتفعات.
وعلى مستوى بلدية عين السبت الشمالية، استلمت السلطات المحلية خزانا مائيا بمشتة «الروابحة» بسعة 250 مترا مكعبا، وبتكلفة مالية قدرها 800 مليون سنتيم و هو المشروع الذي تم إدراجه في مخططات البلدية للتنمية لسنة 2021.
ومن المنتظر أن تستلم مصالح القطاع البئر الارتوازي الجديد بقرية أولاد بوعرورة التابعة لبلدية ماوكلان، حيث وبعد نجاح التجارب الأولية لعملية الضخ بهذا النقب، انطلقت الأشغال الخاصة بعملية التجهيز والربط بالشبكة المنجزة سابقا، بهدف توفير المياه الصالحة للشرب لفائدة أزيد من ألفي نسمة بهذه القرية.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى