سيتم بولاية سوق أهراس توزيع 6630 سكنا من مختلف الصيغ وذلك قبل نهاية السنة الجارية، حسبما كشف عنه اليوم الخميس رئيس الجهاز التنفيذي المحلي.

وأوضح الوالي لوناس بوزقزة لـوأج بأن هذه الحصة "الهامة" المرتقب توزيعها خلال نفس الفترة تتوزع على 2239 سكنا عموميا إيجاريا عبر الدوائر الـ10 لهذه الولاية الحدودية و1991 سكنا بصيغة البيع بالإيجار (عدل) والتي سلم منها 166 سكنا بمناسبة إحياء عيد النصر (19 مارس) وكذا 800 إعانة مالية للسكن الريفي.

كما تتضمن هذه الحصة 190 سكنا بصيغة الترقوي المدعم وفق ما ذكره ذات المسؤول، مشيرا إلى أن الجانب المتعلق بالقطع الأرضية الاجتماعية الموجهة للبناء الفردي المقدر عددها بـ 14 تجزئة بمجموع 2705 قطع عبر 7 بلديات ضمن الهضاب العليا سيتم خلال نفس الفترة توزيع 1410 قطعة أرضية منها تقدمت أشغال تهيئتها حيث سيتحصل المستفيدون من هذه القطع على إعانات مالية بقيمة 700 ألف دج فضلا عن عقود إدارية مرفقة بالدفاتر العقارية.

يذكر أنه تم بمناسبة إحياء الذكرى الـ64 لمعركة سوق أهراس الكبرى التي وقعت ذات 26 أبريل 1958 تسليم عينة بـ13 عقدا إداريا لقطع أرضية معدة للبناء الفردي.

وأشار الوالي إلى ضرورة إعطاء دفع جديد لملف السكن لما له من تأثير مباشر على الحياة اليومية للمواطن، مشددا على احترام آجال الإنجاز والمتابعة الجادةوالمستمرة للورشات والتي ستكون محل زيارات تفقدية مستمرة للوقوف على الوضعية الحقيقية للمشاريع خصوصا التي تعرف تأخرا في وتيرة الإنجاز قصد تسليمها لمستحقيها في المواعيد المحددة.

كما أكد على ضرورة التنسيق بين مختلف المتدخلين لرفع العراقيل والتحفظات وتسريع وتيرة التهيئة بالنسبة للحصص السكنية المتبقية عبر تدعيم الورشات بالوسائل البشرية والمادية اللازمة لتحقيق الأهداف المرجوة من هذه المشاريع في مجال التكفل باحتياجات المواطنين في مجال السكن.

ومن مجموع الحصة المرتقب توزيعها قبل نهاية السنة الجارية سيتم بمناسبة إحياء عيد الاستقلال والشباب الموافق لـ5 جويلية توزيع 1114 سكنا عموميا ايجاريا في انتظار نشر القوائم الاسمية للمستفيدين و444 سكنا بصيغة البيع بالإيجار (عدل) و200 سكن ريفي و40 سكن ترقوي مدعم ، يضيف نفس المصدر.

ومن شأن تجسيد واستلام هذه المشاريع أن يسمح بتقليص معدل شغل السكن الواحد من 5,19 خلال السنوات القليلة الماضية إلى 4,22 مع نهاية العام 2022، مثلما تمت الإشارة إليه.

وأج

الرجوع إلى الأعلى