تعرضت الشبكة الكهربائية على مستوى الطريق الوطني 3 وتحديدا بطريق سيدي غزال في مدينة بسكرة، لعملية تخريب من قبل مجهولين، ما تسبب في قطع الإنارة عن سكان الجهة وما جاورها.
وأشارت مصادر النصر، إلى أن مجهولين قاموا بالاعتداء على الشبكة، في محاولة للسطو على الكوابل، مستغلين ظلمة الليل وخلو المنطقة من المارة، ما خلف استنكارا في أوساط السكان الذين وصفوا ما حدث بالممارسات غير المسؤولة، بالنظر إلى حاجتهم لخدمة الشبكة، وكبد ذلك مصالح البلدية خسائر مادية معتبرة في ظل تكرر السرقات.
وفي هذا السياق، أوضح بيان أصدرته بلدية بسكرة، بأنه قد تمت سرقة كابل كهربائي بطول 2700 متر و ذلك للمرة الثانية على التوالي وخلال فترة قصيرة وبنفس المنطقة، بعد تعرض نفس الخط لسرقة حوالي 1200 متر في بداية شهر رمضان، فيما تم القبض على مجموعة من الشباب يستعملون أدوات حادة لتقطيع الكوابل، حيث ضبطوا متلبسين من طرف مصالح الأمن و تم إيداعهم الحبس المؤقت، حيث أن القضية ما زالت قيد التحقيق وفقا لنفس المصدر.
وقد عكفت مصلحة الإنارة التابعة للبلدية، على إصلاح الأعطاب عقب عمليات التخريب التي مست الشبكة وذلك بعد أن سارعت مصالح البلدية لتقديم شكوى ضد مجهولين للجهات القضائية، بالموازاة مع فتح المصالح الأمنية المختصة تحقيقات موسعة في القضية، بهدف توقيف الفاعلين و اتخاذ الإجراءات اللازمة ضدهم.
  ع/ب

الرجوع إلى الأعلى