نُظمت بشاطئ المرجان في مدينة القالة الساحلية بولاية الطارف، أمس، مسابقة انتقاء لتوظيف 292 عونا موسميا بصفة «حراس الشواطئ»، تحسبا لموسم الاصطياف الذي ستُعطى إشارة انطلاقته في الفاتح من جوان المقبل.
وذكر مدير الحماية المدنية لولاية الطارف، الطبيب المقدم، بولجاج عبد الرزاق، في تصريح للنصر، أن عملية انتقاء الحراس للشواطئ 15 المسموحة للسباحة عبر 5 بلديات، أشرف عليها مختصون من القطاع، وتم خلالها إخضاع المترشحين لمسابقة في السباحة لمعرفة قدراتهم في التدخل خلال الحالات الطارئة لدى إنقاذ الغرقى، إضافة إلى الفحص الطبي والنفسي، مع التقيد الكامل بالبروتوكول الصحي للوقاية من خطر الإصابة بفيروس كورونا.
وأشار مصدرنا، إلى أن الأعوان الناجحين سوف يتم توزيعهم عبر الشواطئ، لكن بعد خضوعهم لفترة تكوين لتعريفهم بكيفية تقديم الإسعافات الأولية والتواصل والتعامل اليومي مع المصطافين والتطبيق الصارم لقواعد السباحة.
وقال المتحدث، بأنه تم تدعيم شواطئ السباحة، خاصة التي تستقطب أعدادا كبيرة من المصطافين، بزوارق نصف مطاطية وسيارات إسعاف من أجل التدخل لتحويل المرضى والجرحى وتقديم الإسعافات للمصطافين في الحالات الطارئة، فيما أخذت البلديات الساحلية على عاتقها التكفل بتهيئة المقرات المخصصة لأعوان الحماية المدنية وتزويدها بكل الشروط الضرورية، لتمكين الأعوان من مزاولة نشاطهم في ظروف لائقة.  
كما تم تنظيم مناورة افتراضية لإنقاذ الغرقى والوقوف على مدى جاهزية الغطاسين للتدخل عند أي طارئ، سواء في الشواطئ، البحر أو الأوساط المائية مثل السدود، الأودية، والأحواض، وقد أبان خلالها الأعوان عن قدرات عالية واستعداد كبير للتعامل مع كل الظروف، بحسب المصدر ذاته.
نوري.ح

الرجوع إلى الأعلى