وضعت مصالح مديرية التوزيع للكهرباء و الغاز ببلدية الوادي، مؤخرا، شبكة الغاز الطبيعي الموجهة لقرابة 1000 عائلة بحي 1300 مسكن الجديد، حيز الخدمة، بالقرب من القطب الجامعي الشط، بطول شبكة يفوق 5 كلم.
و ذكر بيان لخلية الإعلام و الاتصال التابعة «لسونلغاز»، تحصلت النصر على نسخة منه، أن مصالحها و في إطار عمليات مشاريع ربط الأحياء الجديدة المنشأة حديثا بمادة الغاز الطبيعي، تم وضع قرابة 1000 توصيلة حيز الخدمة بالحي.
كما أشار ذات البيان، إلى أن مصالح سونلغاز ستطلق في قادم الأيام، حملة واسعة للسكان الذين استفادوا من عمليات الربط بمادة الغاز الطبيعي، للتعريف بهذه المادة و كيفية التعامل معها بشكل آمن وسليم، لحمايتهم من المخاطر الناجمة عن الاستعمال الخاطئ و على رأسها تخصيص ما أمكن من أماكن للتهوية داخل المسكن و الحرص على الصيانة الدورية للمعدات.
و أكد عدد من سكان الحي، أهمية إيصال هذه المادة في تحسين وضعهم المعيشي و إنهاء معاناة ساكنة هذه الجهة في البحث عن قارورة غاز، خاصة و أن الحي من الأحياء التي مازالت شبه معزولة مقارنة بالأحياء القديمة من حيث قربها من المرافق العمومية، ناهيك عن فصل الشتاء حينما يتضاعف الطلب عليه لاستعماله في الطبخ، التدفئة و تسخين المياه.
تجدر الإشارة، إلى أن حي 1000 سكن المتواجد قرب القطب الجامعي الجديد بالشط، يعد أحد مشاريع السكن التي تم توزيعها خلال السنوات الأخيرة بإقليم بلدية الوادي و مازالت عمليات انجاز مشاريع سكنية أخرى بذات الجهة الخاصة بالتوسع العمراني.
منصر البشير

الرجوع إلى الأعلى